+A
A-

“إنجاز” تدعم 58 بحرينيا “رقميا”

اختتمت إنجاز البحرين يوم أمس الأحد برنامج التدريب الصيفي “Tech Valley” لعام 2019 بمشاركة 58 طالبًا، وذلك بالتعاون مع كل من صندوق العمل “تمكين” ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية “BIBF”، ويهدف البرنامج لدعم المواهب البحرينية الشابة وإعدادهم لمستقبل التكنولوجيا الرقمي من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات المتعلقة بالتكنولوجيا الناشئة.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين، هناء السرواني “نحرص في مؤسسة إنجاز البحرين على تهيئة الطلبة وتجهيزهم للتعرف على سوق العمل وكيفية التعامل مع المؤسسات التقنية واكتساب الخبرات من الموظفين المتطوعين في برامج متعددة باعتبارهم قادة المستقبل، وستستمر إنجاز البحرين على مساعدة وتوجيه الطلاب لاستكشاف إمكانياتهم من خلال توفير برامج المعرفة وورش العمل الإبداعية”.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين”، إبراهيم جناحي، على الدور الرئيس الذي يؤديه الشباب ومساهمتهم الفاعلة في دعم توجهات الابتكار وتنويع الاقتصاد فيما يحقق أهداف التنمية المستدامة، موضحًا أن ما تقدمه “تمكين” من برامج ودعم لمبادرات تستهدف فئة الشباب يصب في تحقيق تلك الأهداف الاستراتيجية.

ولفت إلى أن البرنامج يقدم فرصة مهمة نحو تحقيق تلك الأهداف، وذلك من خلال فتح المجال أمام الطلبة لكسب المعرفة في التحول التقني الذي يشهده العالم، فضلاً عن إعدادهم لتلبية متطلبات سوق العمل من خلال برنامج متكامل يقوم رفع القدرات والمهارات في مجال التحول الرقمي والتطور التقني وتطبيق المعرفة بشكل عملي.

بدوره، قال مدير معهد “BIBF”، أحمد الشيخ “نسعد بأن نكون الشريك المعرفي لهذه البادرة المميزة، حيث يركز المعهد على توفير مبادرات وحلول التعليم والتدريب الرقمي لإعداد طلاب المدارس الثانوية لسوق العمل الحيوي، ويعد طلاب اليوم من الجيل الرقمي وهم أكثر تقبلاً للتكيف مع التقنيات الحديثة، ولهذا نهدف لدعم طلاب الثانوية في رحلتهم التعليمية وصقل مهاراتهم العملية والمعرفية في جميع جوانب التطوير الوظيفي.

الشيخ: المهارات الشخصية لم تعد كافية

وأضاف أنه لم تعد المهارات الشخصية كافية لسوق العمل اليوم، ويعمل هذا البرنامج لسد فجوة المهارات الرقمية وتهيئتهم للنجاح في وظائفهم المستقبلية.

يشار إلى برنامج “Tech Valley” يركز على تقوية طلاب المدارس الثانوية في مجال التكنولوجيا الرقمية. ويتيح لهم الفرصة للحصول على معرفة جيدة بأحدث المفاهيم التكنولوجية في هذا العصر؛ حيث تقوم فكرة البرنامج على توفير مسار مهني مباشر لضمان وجود خط ثابت من المهنيين المتعلمين في مجال التكنولوجيا.