+A
A-

إيران تمثل خطرًا حقيقيًا في المنطقة والعالم

شارك الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، في حلقة نقاشية مع سعادة السيد برايان هوك الممثل الخاص لشؤون إيران كبير مستشاري وزير الخارجية للسياسات بوزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، حول قضايا المنطقة بتنظيم من (المجلس الأطلسي) بمدينة واشنطن، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معالي وزير الخارجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وفي بداية الجلسة، أعرب وزير الخارجية عن شكره وتقديره للمجلس الأطلسي، واعتزازه بمشاركة سعادة السيد برايان هوك في الحلقة النقاشية.
وتطرق الشيخ خالد بن أحمد إلى ورشة السلام من أجل الازدهار التي استضافتها مملكة البحرين، والتي نجحت في تحقيق أهدافها وفي التشجيع والتحفيز على الاستثمار في دولة فلسطين الشقيقة بما يصب في تحسين الاقتصاد وتحقيق التنمية والازدهار للشعب الفلسطيني الشقيق، مؤكدًا على ضرورة أن تكون هناك دولة لفلسطين كما أن هناك دولة لإسرائيل، مثمنًا الجهود الكبيرة التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة والذي سيعود بالنفع على الجميع .
وشدد على أن إيران تمثل خطرًا حقيقيًا وتهديدًا للأمن والسلم في المنطقة والعالم، مشيرًا إلى أن دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لميليشيات الحوثي في الجمهورية اليمنية يعرقل الوصول إلى حل يضمن استتباب الأمن والسلم في اليمن.
واستعرض وزير الخارجية التدخلات الإيرانية  في مملكة البحرين ومن بينها مساندة الإرهاب وتدريب الإرهابيين وإيوائهم وتأسيسها لجماعات إرهابية بهدف إثارة الفتنة وزعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين، مجددًا معاليه دعم مملكة البحرين للخطوات التي تقوم بها الولايات الأمريكية من أجل الضغط على إيران وإنهاء تدخلاتها المستمرة في الشؤون الداخلية للدول العربية.
ونوه إلى أهمية الحفاظ على مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية من اجل خير وازدهار دول المنطقة، وإلى ضرورة تجاوب دولة قطر مع مطالب الدول المقاطعة لها وبكل شفافية وجدية.
من جانبه، شدد برايان هوك على ضرورة التصدي لإيران والتي تعد الخطر الرئيسي لأمن واستقرار المنطقة، مؤكدًا أن هناك شبه إجماع دولي على رفض سياسات إيران التي تقوم على تصدير ثورتها وتهدف إلى السيطرة على المنطقة وإعادة ترتيبها على أسس طائفية .