+A
A-

عريضة من 1016 ولي أمر لرفض رفع الرسوم الدراسية

رفعت مجموعة من أولياء أمور إحدى المدارس الخاصة عريضة تضمنت توقيع 1016 ولي أمر؛ لرفضهم زيادة أحد المدارس الخاصة الرسوم وبزيادة تصل إلى 10 % للعام الدراسي المقبل مقارنة بالرسوم المعتمدة في العام الدراسي الماضي 2018/‏2019. وقالوا: “فوجئنا بأن المدرسة في الشهر الماضي أرسلت لأولياء الأمور خطابا يتم فيه إخبارنا بزيادة الرسوم الدراسية، وعليه رفعنا خطابا إلى القائم بأعمال مدير إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم؛ لإفادته بهذا الأمر”.

ولفت أولياء الأمور إلى أن المدرسة تدعي بأن الزيادة حصلت بموافقة مجلس الآباء، واتضح بعد التحقق من بعض أولياء الأمور الأعضاء بمجلس الآباء أنهم نفوا تماما أن يكونوا قد وافقوا على هذه الزيادة”.

وبينوا أن أولياء الأمور لأكثر من مرة رفعوا بشكوى لوزارة التربية والتعليم حول جودة العملية التعليمية نفسها، حيث إنهم لا يلمسون أي تحسن في جودة التعليم.

وأردفوا بأن المدرسة تقبل أي عدد زائد عن العدد المسموح؛ سعيا لأكبر ربح ممكن، والأدلة على هذا كثيرة، فعلى سبيل المثال لا الحصر أن طلبة الصفوف العليا يتم امتحانهم في طرقات المدرسة المليئة بالصخب والإزعاج، وهذا أيضا مثبت في البريد الإلكترونية من إدارة المدرسة.

وأكد أولياء الأمور “هناك تفاوت في مستوى المدرسين، وذكر في خطاب الزيادة الذي أرسلته إدارة المدرسة أن الهدف من الزيادة هو تعيين مدرسين أكفاء، علما بأن المبالغ التي ندفعها ليست بقليلة، إذ كانت المصاريف لمرحلة الروضة 2601 دينار وتزداد حتى تصل إلى 6726 دينارا للصف الثالث عشر، وهي أعلى من كثير من مثيلاتها، كما أنه من الملاحظ قلة عدد المدرسين في المواد المهمة كالحساب والعلوم والجغرافيا”.

وناشد أولياء الأمور وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي عبر “البلاد” إلغاء زيادة الرسوم الدراسية، متمنين أن يتم معالجة جميع الخدمات الموجودة في المدرسة، ومراقبة الكفاءات الموجودة من المعلمين.