+A
A-

زيادة العمالة بجسر تقاطع شارع الشيخ خليفة

تفقد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أعمال مشروع تقاطع شارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الشيخ عيسى بن سلمان يرافقه.

وقبل الجولة تم إطلاع الوزير على المراحل التي قطعها المشروع حتى الآن، وتمت مناقشة العراقيل التي تعترض سير العمل، والتشاور في كيفية إيجاد حلول سريعة لها؛ لضمان انسيابية العمل، كما وجه خلف المقاول إلى زيادة أعداد العمالة بمواقع العمل، والإسراع بوتيرة العمل؛ لضمان الإيفاء بالبرنامج الزمني الموضوع.

وحتى الآن تمت إزالة المزروعات المتعارضة مع المشروع من نخيل وأشجار لنقلها إلى مكان آخر مجاور للموقع، حيث وجه خلف إلى ضرورة التواصل والتنسيق بهذا الشأن مع شؤون البلديات، كما يجري العمل على الحفر الاستكشافية لأماكن الخدمات في مواقع العمل لحماية خطوط المياه ونقل خطوط الاتصالات وغيرها تمهيدا للبدء في أعمال الطرق المؤدية للجسر، كما يعمل المقاول حاليا على صياغة المخططات والتصاميم اللازمة لعملية الإنشاء وتوريد الآليات الخاصة واللازمة لإنشاء هذا النوع من الجسور، حيث سينشأ بتركيب القطع (الصبيات) الخرسانية الجاهزة. وصرح بأن هذا المشروع يعتبر أحد أهم المشاريع الإستراتيجية المموّلة من برنامج التنمية الخليجي. ويجري في الوقت الحالي العمل على نقل الخدمات الأرضية؛ تمهيدا لإزالة الرصيف الأوسط ما بعد دوار القدم (برجرلاند) حتى تقاطع شارع خليفة بن سلمان بشارع عيسى بن سلمان لجعل هذه المساحة من الشارع بخمسة مسارات في كل اتجاه، كما سيتم إنشاء مسار إضافي للقادمين من شارع عيسى بن سلمان باتجاه شارع خليفة بن سلمان (جهة منعطف بوقوة). ويستمر المقاول في صب الخوازيق؛ تمهيدا لإنشاء أساسات الجسر، كما تقوم فرق أخرى بأعمال الدفان لإنشاء مطالع الجسر حماية شبكة الاتصالات وإنشاء قنوات أرضية لشبكة نقل الكهرباء.