+A
A-

توطيد العلاقات الثقافية مع إيطاليا

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مقر الهيئة  وفداً من مدينة ماتيرا الإيطالية ضم مسؤولين رسميين وممثلين عن معاهد وجامعات، وذلك بحضور  السفير الإيطالي لدى مملكة البحرين دومينيكو بيلاتو ورئيسة الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة.

وجاء هذا اللقاء ليعكس الجهود المتواصلة التي تبذلها هيئة الثقافة لتوطيد العلاقات الثقافية ما بين مملكة البحرين وإيطاليا.

وقدّم الوفد دعوة رسمية إلى  الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لحضور ختام فعاليات اختيار مدينة ماتيرا الإيطالية عاصمة للثقافة الأوروبية خلال ديسمبر من العام الجاري.

وقالت  خلال اللقاء إن الجمهورية الإيطالية تتمتع بحضور ثقافي مؤثر في أنشطة هيئة البحرين للثقافة والآثار، مشيرة إلى أهمية تعزيز دور الثقافة كلغة تواصل حضاري وإنساني ما بين البحرين والحضارات الأخرى. وأوضحت   أن البحرين تمكنت هذا العام من صناعة تبادل ثقافي مميز مع إيطاليا التي حضرت في مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر، إضافة إلى استضافة مسرح البحرين الوطني لفعالية الاحتفاء بأسبوع التصميم الإيطالي.

وأشادت بالتاريخ الثقافي للجمهورية الإيطالية وفنونها التي أثرت في الحركة الفنية حول العالم، مشيرة إلى أن البحرين استثمرت الفنون كوسيلة لمد المزيد من جسور التواصل مع إيطاليا وعملت على تنظيم معرض فني مشترك بعنوان “حديث: فنون من مملكة البحرين” استضافته أكاديمية ألبيرتينا للفنون بمدينة تورينو التي تربطها بهيئة الثقافة اتفاقية ثقافية.