+A
A-

فتح الباب لبرنامج “رايات” للمنح الدراسية

أعلنت مؤسسة “المبرة الخليفية” عن فتح باب التسجيل في برنامج “رايات” للمنح الدراسية، الذي يُقدم 40 منحة لدراسة البكالوريوس في جامعات المملكة المعتمدة للعام الأكاديمي 2019 - 2020.

ويمتاز البرنامج هذا العام بتخصيص المؤسسة 3 منح دراسية لأصحاب الإنجازات الرياضية المتميزة؛ استجابة لمبادرة وتوجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ تقديرًا لما حققوه من إنجازات مختلفة للبحرين بتحقيق المراكز الأولى ورفع اسم المملكة عاليًا في المحافل الدولية والإقليمية.

وتستمر عملية تقديم الطلبات خلال الفترة 1 و31 مارس الجاري، إذ ستتم عملية الاختيار وفقًا لشروط البرنامج على أساس التحصيل الأكاديمي، والمقابلة الشخصية، واختبار التقييم، والأعمال التطوعية المقدمة.

وقالت رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة “نتطلع لإنشاء جيل من الشباب الكفؤ والقادر على الارتقاء بمملكة البحرين لتحتل مكانة بارزة إقليمًا ودوليًا، لذلك نحرص على دعم الشباب، عبر منحهم المزيد من الفرص لمواصلة تعليمهم الجامعي، ما يُساهم في خلق جيل واعٍ ومثقف متسلح بالعلم والمعرفة وقادر على مواجهة التحديات للإسهام الفاعل في المجتمع ودفعه نحو التقدم والتطور”.

وأضافت “قدمت المبرة الخليفية حتى الآن أكثر من 270 منحة للطلبة للانضمام بمجالات وتخصصات متنوعة وفق ميول وإمكانات وقدرات الطالب، ورغبته واحتياجات سوق العمل ورؤية البحرين الاقتصادية 2030. وسنسعى دائمًا من خلال التعاون مع الجامعات الشريكة والجهات الداعمة لمؤسستنا من القطاعين الحكومي والخاص إلى احتضان ورعاية الشباب المتميز نحو استغلال أقصى قدراتهم لتحقيق طموحاتهم”.

ويمكن التقدم لبرنامج “رايات” من خلال ملء استمارة التقديم عبر موقع المؤسسة الإلكتروني، وتتم عملية اختيار الطلبة بعد اجتيازهم مراحل عدة. ويتأهل المتقدمون بناءً على التحصيل الأكاديمي، والحصول على نسبة عالية في الاختبار المقدم من قبل المؤسسة واجتياز المقابلة الشخصية إضافة إلى الأعمال التطوعية التي قدموها للمجتمع.

ويتميز “رايات” عن سائر البرامج بتوفير دورات وورش عمل تتناول جوانب التطوير الشخصي، مثل: تعزيز الثقة بالنفس، وتطوير الذات، وتنمية مهارات الخطابة، والإدارة والتواصل مع الآخرين، وتقوية اللغة الإنجليزية، مما يجعل الطالب مستعدًا للالتحاق بسوق العمل والقيام بالدور المطلوب منه بكل فعالية.

ويشار إلى أن “رايات” الذي انطلق العام 2011، هو برنامج شامل ومتكامل يساهم في مجال التعليم وتنمية المهارات الشخصية للشباب البحريني، إذ يوفر البرنامج منح دراسية للطلبة للالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في البحرين، إلى جانب تقديم العديد من المزايا منها حوافز مالية وورش عمل وفرص تدريب في القطاعين الحكومي والخاص.