+A
A-

فيصل بن راشد يزور المحميات والإسطبلات السلطانية

أعرب نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن سعادته بزيارة سلطنة عمان الشقيقة والاستقبال والحفاوة الذي لقيه منذ وصوله من المسؤولين العمانيين كافة.

وأبدى سموه إعجابه بما شاهده خلال زيارته للمحميات والإسطبلات السلطانية، مشيرا إلى أن عُمان تزخر بالمقومات والخيرات الطبيعية التي حباها الله بها، ودورها في المحافظة عليها بفضل اهتمام ورعاية سلطان سلطنة عمان الشقيقة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد.

جاء ذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها سمو الشيخ فيصل بن راشد لمسقط، حيث قام بزيارة محمية راس الشجر بولاية قريات، ومحمية القرم الطبيعية بمحافظة مسقط، والإسطبلات السلطانية العمانية.

واستمع سموه من المسؤولين إلى كيفية العمل بهذه المحميات واستخدام أفضل الطرق والتكنولوجيا للحفاظ عليها، والتي تحتوي موائل الطيور البحرية المستوطنة والمهاجرة. كما أوضح القائمون على هذه المحميات أن هذه الأماكن تنظم بها برامج توعوية وفعاليات للمجتمع وطلاب المدارس لتعريفهم بأهمية أشجار القرم ومشاهدة الطيور والتجول في المحمية باستخدام زوارق التجديف.

وأشاد سمو نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة باهتمام سلطنة عمان بهذه المحميات، مؤكدا ضرورة زيادة التعاون وتبادل المعلومات بين البلدين، لما تضطلع به السلطنة في مجال البيئة وحمايتها والحفاظ عليها.

كما أشاد سموه بما شاهده في الإسطبلات السلطانية من إمكانات متميزة واهتمام بالخيل العربية وسبل العناية بها.