+A
A-

10 سنوات وغرامة 5000 دينار لبائع مخدرات

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية معاقبة بائع مخدرات بالسجن لمدة 10 سنوات، والأمر بتغريمه مبلغ 5000 دينار، بعد القبض عليه في كمين متلبس ببيع نبات الماريجوانا المخدرة بقيمة 200 دينار لمصدر سري.

وتتحصل تفاصيل القضية المدان فيها المستأنف، أن إدارة مكافحة المخدرات كانت قد تلقت معلومات عن المستأنف من أنه يحوز ويحرز المواد المخدرة بقصد بيعها وتعاطيها، إذ تمكنوا من الاستعانة بأحد المصادر السرية للقبض عليه متلبسا، والذي تمكن بالفعل من التواصل معه تحت مسمع وإشراف من القائم بالبحث والتحري، إذ اتفق معه على اللقاء وشراء كمية من نبات الماريجوانا المخدرة بقيمة 200 دينار.

وبحلول الوقت المتفق عليه وفي المكان المحدد مع المستأنف التقى الأخير بالمصدر السري تحت بصر أفراد شرطة الإدارة الذين حضروا لمشاهدة عملية الاستلام والتسليم، إذ التقى المستأنف بالمصدر واستلم منه المبلغ المصور سلفا للكمين وسلمه من نافذة سيارته الكمية المتفق عليها.

وعقب التأكد من ماهية المادة التي تسلمها المصدر السري، صدر أمر بالقبض على المستأنف، الذي تمت متابعته لحين وصوله إلى إحدى البنايات، وما إن قرر الدخول إليها حتى تم القبض عليه.

وعثر أفراد الشرطة بحوزة المستأنف على المبلغ المصور وكمية من نبات الماريجوانا المخدرة.

وثبت بعد فحص عينة إدرار المستأنف احتواؤها على مادة الحشيش المخدرة والمؤثر العقلي الميتامفيتامين “الشبو”.

كما ثبت للمحكمة يقينا أن المستأنف بتاريخ 3 مايو 2017، أولا: باع بقصد الاتجار مادة الماريجوانا المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا، ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي المؤثر العقلي الميتامفيتامين ومادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا.