+A
A-

“أحمر السامبو” يحقق المركز الثالث “آسيويًّا”

حقق منتخب البحرين للسامبو المركز الثالث بوزن 90 كيلوجرامًا ضمن منافسات النسخة الخامسة والعشرين من البطولة الآسيوية التي احتضنتها العاصمة المنغولية أولان باتور.

جاء ذلك، بعد أن أحرز اللاعب مرتضى علي الميدالية البرونزية بمنافسات وزن 90 كيلوجرامًا، إثر فوزه على اللاعب الكازاخستاني زيكينوف علي بيك بمجموع النقاط 8 مقابل نقطة واحدة. وقد بدأ اللاعب مرتضى مشوره ضمن المجموعة الثانية، عندما واجه اللاعب المنغولي أنكبتار ريغديل، حيث انتهت المواجهة بفوز الأخير بفارق نقطتين.

وتعتبر هذه الميدالية الثانية التي يحققها منتخب السامبو في مسيرة مشاركاته الخارجية، بعد الميدالية الأولى التي حققها اللاعب محمد عباس بمنافسات النسخة الثالثة والعشرين في البطولة الدولية التي احتضنتها العاصمة الطاجاكستانية دوشنبة، بعد أن أحرز المركز الثالث بمنافسات وزن 82 كيلوجرامًا.

وبهذه المناسبة، أعرب اللاعب مرتضى علي عن سعادته بتحقيقه هذه النتيجة، حيث قال: “سعيد بهذه النتيجة التي حققتها في البطولة الآسيوية، رغم أنني كنت أمنّي النفس بتحقيق ميدالية المركز الأول. فالبطولة شهدت تواجد أبرز اللاعبين الآسيويين في هذه اللعبة، والذين قدموا مستويات قوية في جميع المواجهات. فخسارتي في المواجهة الأولى من أمام اللاعب المنغولي كانت بفارق نقطتين، وقد تفوقت على النزال الثاني على اللاعب الكازاخستاني الذي سبق له أن حقق لقب هذا الوزن. وأتطلع في المشاركات القادمة أن أحقق الأفضل، لأرفع علم مملكة البحرين عاليًا وأحرز المزيد من النتائج التي تضاف لسجل النتائج والإنجازات المشرفة للرياضة البحرينية”.