+A
A-

لامبورجيني Urus.. ديناميكيات القيادة الفاخرة

تتميز لامبورجيني Urus بمحرك توربو مزدوج V8 بسعة 4.0 لترات، بقوة 650 حصانا و850 نانومتر – أول استخدام لمحرك توربو في سيارة لامبورغيني. أيضا تتميز Urus باحتوائها على علبة تروس ذات ثماني سرعات، ويضمن محول قابض التحكم في الانزلاق ذي الكفاءة العالية والمزود بمحول عزم دوران تم تطويره خصيصا محركا عالي التجاوب يتميز بنسبة انطلاق قوية بشكل استثنائي؛ لتحقيق تسارع مثير وسرعة عالية في دورات المحرك المنخفضة؛ لضمان أمثل استهلاك للوقود والغازات المنبعثة. كما أننا نضمن قوة كبح عالية الكفاءة للتروس.

ومع 162.7 حصانا / لتر، تحصد Urus مكانة، كونها واحدة من أعلى مخرجات الطاقة المحددة في فئتها، ذات أفضل نسبة وزن إلى القوة عند 3.38 كغم / حصان. وتتسارع تلك السيارة من 0 – 100 كم / ساعة في 3.6 ثوانٍ ومن 0 – 200 كم / ساعة في 12.8 ثانية، وبسرعة قصوى تبلغ 305 كم / ساعة، وهي بذلك أسرع سيارات الدفع الرباعي المتاحة.

وتتبنى سيارة Lamborghini Urus خاصية الدفع الخلفي، التي تم استخدامها في Aventador S على نطاق السرعة بأكملها. عند القيادة بسرعة منخفضة تكون زاوية التوجيه المحور الخلفي على العكس من العجلات الأمامية. أما بالنسبة للقيادة بسرعة عالية، فتكون زاوية توجيه المحور الخلفي في اتجاه العجلات الأمامية نفسه، لزيادة الاستقرار وراحة الركوب، إضافة إلى الحصول على ديناميات القيادة المثلى.

يقوم تامبورو، نظام التحكم في ديناميات القيادة من لامبورغيني، بالتحكم في جميع الأنظمة الديناميكية للمركبة، ويسمح باختيار ديناميات القيادة وفقاً لظروف السطح، أو تفضيل السائق باستخدام نظام تعليق هوائي متكيف. هناك 3 أوضاع للقيادة على الطريق (الشارع)، و3 أوضاع للقيادة على الطرق الوعرة، إضافة إلى وضع EGO، الذي يمكن تخصيصه بشكل كامل للقيادة على الطريق، وSTADA يقلل نظام توجيه عزم الدوران من عدم استجابة الجزء الأمامي للسيارة، ما يضمن قيادة بسيطة وآمنة، كما يسمح نظام توجيه عزم الدوران المتوافر في SPORT وCORSA لسيارة URUS بأن تصبح أكثر رشاقة أثناء الانزلاق الخلفي للسيارة عند المنحنيات.

إن التفاعل بين نظام الدفع الرباعي والتحكم الإلكتروني في الاتزان يقومان بالتحكم في الانزلاق الخلفي، لتوفير قيادة دقيقة وممتعة. أما للقيادة على الطرق الوعرة، فتتم معايرة النظام، لضمان خفة الحركة والدقة على التضاريس مع مستوى أقل من تشبث الإطارات بالأرض، وهي الأوضاع المثالية للاستمتاع على الطرق الوعرة:

يبدو النمط الإيطالي الفاخر والحرفية الرائعة جليا في سيارة Urus، حيث تمتلئ مقصورتها المريحة بمواد عالية الجودة، بما في ذلك أرقى الجلود، الكانتارا، الألمنيوم، ألياف الكربون والخشب.

يمكن بتخصيص Urus أربعة أو خمسة مقاعد، التي توفر وضع الجلوس المنخفض للركاب، أن يخلق شعورا مريحا بالاتساع. وتضمن Urus الرفاهية لكل من شاغليها في المقاعد المصممة خصيصا لسيارة الدفع الرباعي الخارقة.

يطغى طراز لامبورغيني السداسي في جميع أنحاء المقصورة الداخلية للسيارة، وتتضمن عجلة القيادة متعددة الوظائف - والتي تحتوي على ثلاثة محاور – مثبط اهتزازات، لتعزيز الراحة في جميع ظروف القيادة. كما تم وضع مفاتيح متعددة الوظائف بشكل حدسي على عجلة القيادة، للسيطرة على نظام المعلومات والترفيه الخاص بلامبورغيني (LIS)، بما في ذلك إعدادات ضبط السيارة، ووسائل الإعلام والهاتف والملاحة.

توفر أنظمة مساعدة السائق ADAS في سيارات Lamborghini Urus مستوى شاملا من السلامة والأمن والمساعدة على القيادة. يتحكم الضوء العالي المساعد بعيد المدى تلقائيا في دخول وخروج المصابيح الأمامية للسيارة من وضعية الضوء العالي على النحو المطلوب. كما يتم تضمين أجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية لوقوف / ركن السيارات ونظام التحكم الذاتي في سرعة السير أيضا كمعيار قياسي، كما هي الحال في نظام PreCognition المبتكر لمنع أو تخفيف الاصطدام. وتشمل أنظمة ADAS الاختيارية أنظمة إدارة حركة المرور، وكاميرا العرض العلوي، ووضع قارنة المقطورة.