+A
A-

وصول BMW X2 الجديدة للبحرين

استقبلت شركة السيارات الأوروبية، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في البحرين، في صالة عرضها سيّارة BMW X2 التي تتميّز بتضميمها الفريد ونظام تعليق رياضي يسمح لها أن تتخطى حدود المألوف لتقدم مستويات غير مسبوقة من متعة القيادة في فئتها.

وقد تم إطلاق السيارة مع ثلاثة خيارات مختلفة للمحرّك وناقل الحركة: سيّارة X2xDrive20i بمحرّك يعمل بالوقود ويولّد 141 كيلوواط/192 حصانا، وتم اضافة عدد من الطرازات المُلفتة إلى مجموعة طرازات كوبيه النشاطات الرياضية، مثل سيارة X2sDrive18i بمحرك من ثلاث أسطوانات، وسيارات X2sDrive20i، وsDrive18d، وxDrive18d، وكلها تضم محركات من أربع أسطوانات.

وتتراوح قوة المحركات العاملة بالبنزين من 103 كيلوواط/140 حصانا في طراز X2 sDrive18i (مع تعشيق يدوي، مجموع استهلاك الوقود: 6.3-6.0 ليتر/100 كلم، ومجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 144–138 غ/كلم، مع ناقل حركة Steptronic بسبع سرعات وبمعشق تروس مزدوج، مجموع استهلاك الوقود: 6.2–5.9 ليتر/100 كلم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 141–135 غ/كلم) وصولا إلى 141 كيلوواط/192 حصاناً في X2 xDrive20i (مجموع استهلاك الوقود: 6.2-6.1 ليتر/100 كلم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 142–138 غ/كلم).

وتتفوق كوبيه النشاطات الرياضية هذه على أيّ طراز منافس سابق أو حالي فيما تقدّمه من متعة قيادة هذه الفئة من السيارات. فتلقى شخصيتها الفريدة إعجاب الشباب النشيطين الذين يعلقون أهمية كبيرة على الفردية والمتعة الحقيقية عند القيادة، وعلى الأمور التي تتعلّق بأسلوب الحياة، إضافة إلى التعدد الوظيفي.

ويقدم هيكل السيارة ونظام الدفع الرباعي xDrive متعة قيادة كبيرة، وتؤمن المحركات الحديثة توازنا مثاليا بين الديناميكيات الرياضية والفعالية العالية. وتضيف الخدمات الرقمية من تكنولوجيا BMW ConnectedDrive، وخدمات BMW ConnectedDrive Services المزيد من القوّة إلى تجربة BMW X2، ولاسيما أن هاتين الخدمتين باتتا متوافرتين كلتيهما بنسخة محدثة.

ومن النظرة الأولى، تبرز الطبيعة الجريئة التي لا تقبل المساومة في سيّارة BMW X2 الجديدة، مما يجعلها سيارة تلفت الانتباه أينما حلّت. وحتّى إلى جانب الطرازَين الأكبرين منها ضمن مجموعة X، أي BMW X4 وBMW X6، تعطي سيّارة BMW X2 انطباعاً مميّزاً ومختلفاً. والعامل الأساس في هذا الأمر تصميم السيارة الخارجي الذي يجمع بشكل أساس بين هيكل طراز BMW X المتين والتصميم المنساب والأبعاد المنخفضة الارتفاع التي تتسم بها سيارة الكوبيه. وفي وصف لسيّارة BMW X2 الجديدة، قال أدريان فان هويدونك، نائب المدير الأول لقسم التصميم في BMW: “تُعدّ سيّارة BMWX2 تجسيدا لديناميكيات السيّارة العصرية والمنفتحة. ويضفي هذا الطراز المستقل على هذه الفئة من السيارات الصغيرة نفحة حماسية ونظرة وجديدة تتميّز بها BMW. وعلى الطريق، تتحلى سيارة BMW X2 بإطلالة رياضية مميزة تبرز بوضوح أكبر في طرازَي M Sport وM Sport X. ويضم هذا الطراز الأخير عناصر تصميم من مجموعتي BMW M وBMW X على حد سواء.

تتميز السيارة بمظهر راقٍ وأبعاد ديناميكية. ويعود الفضل في ذلك أولا إلى أبعاد BMW X2 التي تضفي أسلوبا ديناميكيا وتعبيريا على السيارة، إذ تمتاز BMW X2 بأنها أقصر من طراز BMW X1 وأقلّ ارتفاعا منه بسبعة سنتمترات مع أنها تستعين بقاعدة العجلات عينها. وتمتاز السيارة بمسافة قصيرة في المنطقة التي تلي العجلات، إضافة إلى ذلك تتسم بخط سقف ممدد على غرار طرازات الكوبيه ونوافذ صغيرة.