+A
A-

رينو تاليسمان 2018.. الإبداع الفرنسي المتقن

جاءت “رينو تاليسمان” 2018 الجديدة لتكسر رقما فارقا في صناعة المركبات الفرنسية والملائمة لمواصفات وحرارة طقس دول مجلس التعاون الخليجي عموما بعد ظهورها للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات.

وتألقت “رينو تاليسمان” المعروفة بمظهرها الرياضي، وبمعايير القيادة الفاخرة على الطرقات التي توفرها بعد تصميمها لتلبي احتياجات العملاء، مع توفير مزيج مثالي بين الراحة والأداء العالي على الطريق.

وتأتي “رينو تاليسمان” الجديدة بمحرك TCe 190 EDC التي تعمل عبر الحقن المباشر للمحرك وانبعاثات CO2 منخفضة تصل إلى 17 كم / لتر و139 غراما / كم على التوالي.

بعد تطويره بأحدث التقنيات نحو متعة بالقيادة وباستهلاك أقل للوقود، بعد تجهيزها بوضع إيقاف وبدء ونظام إدارة الطاقة أثناء كبح الفرامل.

وتتوافر “تاليسمان” الجديدة بمحركين الأول 4 سلندرات سعة 2 لتر يولد قوة 140 حصانا وعزم دوران 193 نيوتن مترا، يمكن أن تستخدم معه أي نوع من الوقود. يتسارع من صفر إلى 100 كلم في 12.3 ثانية، في حين يأتي المحرك الآخر 4 سلندرات سعة 1.6 توربو يولد قوة 190 حصاناً، وعزم دوران 260 نيوتن مترا. بتسارع من صفر إلى 100 كلم في غضون 7.7 ثوان.

وحازت “رينو تاليسمان” درجات ممتازة بعد اختبارها وفق أعلى معايير الأمان الأوروبية، وبالجودة عالية، والشكل الخارجي الجميل، والمقصورة الفاخرة أكثر قوة، خصوصا عند طراز التوربو وفي وضعية القيادة سبورت في قيادة مريحة مؤمنة بالكامل للسائق وللركاب.

وتعزز “تاليسمان” تصميمها بعجلات أنيقة مقاسها 18 بوصة وفتحات جانبية رائعة من الكروم. كما تعزز الأضواء الأمامية الشخصية الفريدة للسيارة لاحتوائها مصابيح “LED” كذلك التصميم المميز على شكل حرف C للمصابيح التي تعمل في ضوء النهار. كل تلك التفاصيل تكشف بشكل ملحوظ عن جمال السيارة وبنائها على الطراز الحديث.

ومع الاهتمام بشكل خاص بالرفاهية والراحة والاستجمام، تتمتع “تاليسمان” بمساحتها الواسعة، ومقاعد الجلد المبطنة، إضافة إلى تكييف الهواء وإمكان التدفئة والتهوية مع مقاعد مريحة.

أما الهيكل، فإن “رينو تاليسمان” 2018 تعتمد على الهيكل المتوافر نفسه في سيارة رينو كوليوس، مما ساهم في توفير مقصورة رحبة ومريحة، أضف إلى ذلك توافر أعلى مستوى من الفخامة ومتعة القيادة مقارنة مع سيارات رينو الأخرى.