+A
A-

وفد نيابي يشارك في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية بالقاهرة

برئاسة معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، يشارك وفد نيابي في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد البرلماني العربي، الذي سيعقد في العاصمة القاهرة بجمهورية مصر العربية، السبت المقبل.

وتأتي مشاركة مجلس النواب في المؤتمر انطلاقا من حرص واهتمام مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في دعم العمل العربي المشترك، ووحدة الهدف والتنسيق البرلماني العربي، وتأكيد موقف مملكة البحرين الثابت للقضية الفلسطينية، وحشد الجهود البرلمانية العربية حيال الاعتداءات الإيرانية الآثمة، وبيان إنجازات مملكة البحرين في الجانب الدبلوماسي والتنموي.

ويضم وفد مجلس النواب المشارك في المؤتمر، أصحاب السعادة: النائب أحمد عبدالواحد قراطة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، والنائب محمد سلمان الأحمد نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والعربية، والنائب د. هشام أحمد العسيري عضو البرلمان العربي، والنائب محسن علي العسبول.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر مشروع قرار بشأن بلورة موقف برلماني عربي موحد إزاء الاعتداءات التي استهدفت سيادة الدول العربية وأمنها واستقرارها، بجانب مشروع قرار بشأن مواجهة السياسات الإسرائيلية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، وتعزيز الموقف البرلماني العربي الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بالإضافة إلى إطلاق رؤية برلمانية حول موضوع "السيادة الرقمية العربية وحماية الخصوصية الوطنية في عصر التحول الرقمي".

كما سيشهد المؤتمر إصدار بيان ختامي واعتماد المخرجات التي سترفع إلى أصحاب الجلالة والفخامة والسمو القادة العرب في القمة العربية المقبلة.