+A
A-

الشوملي: إتاحة تعديل المسميات الوظيفية الكترونيا

قال إداري محتوى إلكتروني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية خالد الشوملي أن خدمة تحديث بيانات السجلات المدنية لبطاقة الهوية المتوفرة عبر البوابة الوطنية وأجهزة الخدمة الذاتية المتوفرة في جميع مناطق المملكة تمكن المستفيدين من تحديث بياناتهم الشخصية مثل بيانات التعليم في حال تخرج الطلبة من المدرسة أو الجامعة، وتعديل مسماهم الوظيفي في حال التوظيف.

وأضاف خلال مداخلته في برنامج صباح الخير يا بحرين "يمكن للمستفيدين تعديل الحالة والحالة الاجتماعية في حال الزواج أو الطلاق مع إرفاق المستندات والبيانات العائلية والمزيد من ذلك إلكترونيا مع إمكانية إرفاق المستندات المطلوبة عبر الخدمة على البوابة الوطنية".

وللاستفادة من هذه الخدمة وتحديث البيانات إلكترونيا، أشار الى أنه يجب أولا الدخول على خدمات بطاقة الهوية واختيار الخدمة المطلوبة واستكمال الإجراءات المتعلقة بها، وبعد التقديم سيتم تحديث البيانات وفقاً للاشتراطات والضوابط المحددة.

ولفت الى أنه ممكن الاستفادة من خدمات بطاقة الهوية الأخرى المرتبطة بالعناوين مثل خدمة تعديل عنوان السكن ببطاقة الهوية حيث تمكن هذه الخدمة من تعديل العناوين السكنية المسجلة ببطاقة الهوية إلكترونيا وبكل سهولة، وهي متاحة لبعض الحالات الذي يتعذر تحديث بياناتهم عبر أجهزة الخدمة الذاتية، كما تتوفر أيضا خدمة طلب تعديل وإلغاء عنوان وطباعة شهادة العنوان.

وأكد أن أجهزة الخدمة الذاتية توفر إمكانية تحديث شريحة بطاقة الهوية كتحديث بيانات العنوان وبيانات جواز السفر وبيانات العمل وبيانات الكفيل والإقامة وكذلك استعراض بياناتهم بالبطاقة عبر خدمة قارئ البطاقة بشكل فوري وبصورة بسيطة.

ودعا لضرورة تحديث البيانات بشكل دوري لما يمثله من أهمية وارتباطه بالعديد من الخدمات الأخرى.