العدد 4998
الثلاثاء 21 يونيو 2022
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
تدخل ماكرون... تناقض كلوب... وقضية تيباس!
الثلاثاء 21 يونيو 2022

* عبر فلورنتينو بيريز عن استيائه من الطريقة التي تم التعامل بها مع نجم باريس سان جيرمان مبابي، والتي أقنعته بتغيير رأيه بالبقاء مع باريس سان جيرمان لسنوات أخرى بعد أن كان قريبا من الريال.. وأشار بيريز إلى أن تدخل الرئيس الفرنسي ايمانيويل ماكرون قد لعب دورا حاسما في إقناع مبابي، ما أثار استغرابه من هذا الأمر.. إذ اعتبر بيريز أن رئيس دولة لا يجب أن يتدخل في مثل هذه المسائل الرياضية إطلاقا!


وفي حقيقة الأمر أن تدخل ماكرون في تحديد مصير مبابي له أبعاد تفوق الأبعاد الرياضية.. إذ ما يهم ماكرون أن يرتقي باريس بقوته ويبقى اسمه لامعا في أوروبا وذلك لتتوافق المصالح بين فرنسا وقطر.. حيث لا يخفى على الجميع أن فرنسا عقدت العديد من الصفقات الاقتصادية مع السلطات القطرية مقابل أن تصوت فرنسا لقطر لاستضافة كأس العالم 2022.. وما مبابي إلا جزء من هذه الصفقات المعقودة!


 * تصريح لكلوب مدرب ليفربول في العام 2016 بعد تعاقد مانشستر يونايتد مع بوغبا بقيمة 100 مليون يورو “لن أقوم بهذا الأمر حتما.. وعندما تصبح هذه كرة القدم حينها لن أكون على رأس العمل”.


 بالأمس أعلن ليفربول عن التعاقد رسميا مع مهاجم بنفيكا الاورغواني نونيز بقيمة تصل إلى 100 مليون يورو.. فهل هذا يعني أن كلوب يجب أن يفي بعهده ويعتزل التدريب أم إن قناعاته تغيرت بواقع تغييرات الزمن؟!


  * رئيس رابطة الليغا الإسبانية تيباس أكد أنه سيتقدم بشكوى رسمية على ناديي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي لأنهما أفسدا كرة القدم وتسببا في تراجع شعبية الدوري الإسباني!


 لتعلم يا تيباس أن رونالدو وميسي كانا السبب الرئيس في حصول الليغا على أكبر شعبية في العالم ومن بعد رحيلهما عادت الليغا لوضعها الطبيعي.. هذا ما سيخبرك به القضاة عندما يحين موعد المرافعة!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .