+A
A-

إعفاء خريجي جامعة البحرين الطبية من امتحانات مزاولة مهنة الطب في المملكة المتحدة

حصلت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا – جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) على موافقة من المجلس الطبي العام (General Medical Council-GMC) في المملكة المتحدة للسماح لخريجي كلية الطب بالتقدم للتسجيل لممارسة المهنة في المملكة المتحدة دون الحاجة إلى التقديم لإمتحانات المعادلة البريطانية (Professional and Linguistic Assessments Board -PLAB) والتي يقوم بها المجلس للتأكد من كفاءة الأطباء الذين حصلوا على مؤهلات من الخارج أن لديهم المهارات المطلوبة لممارسة الطب في المملكة المتحدة.

وسيسهل هذا القرار التقديم على إلى فرص التدريب والدراسات العليا لجميع خريجي كلية الطب من جامعة البحرين الطبية في المملكة المتحدة، بغض النظر عن جنسيتهم. وسيتعين فقط على خريجي (RCSI Bahrain) التقدم للتسجيل في المجلس الطبي العام من خلال مسار المؤهلات الأوروبية (Relevant
 European Qualification-REQ).

ويوجد حاليا 129 خريجًا (من بينهم 30 بحرينيًا) يعملون ويتدربون في المملكة المتحدة مما يجعلها الوجهة المثالية لخريجي الطب من جامعة البحرين الطبية.

قال البروفيسور سمير العتوم، رئيس الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا – جامعة البحرين الطبية: "تمكين خريجي جامعة البحرين الطبية من العمل والتدرب بشكل أسرع في المملكة المتحدة هو جزء من التزامنا في توفير فرص للتعليم والتدريب لإنتاج خريجين متميزيين وفقًا للمعاييرالدولية.

وسيزيد هذا القرار من تجربة خريجي (RCSI Bahrain) ويعزز تقديم خدمات صحية عالية الجودة في مملكة البحرين وفي جميع الدول التي ينتمي اليها الخريجون. ونتقدم بالشكر لجميع الجهات المعنية وشركائنا على جهودهم المستمرة والدعم الذي يقدمونه للجامعة وطلابها ونحن سعداء جدًا بهذا الإنجاز لكل الفوائد التي تعود على خريجينا ومرافق الرعاية الصحية في مملكة البحرين ".