العدد 4517
الخميس 25 فبراير 2021
في العيد الوطني لدولة الكويت
الخميس 25 فبراير 2021

تحتفل دولة الكويت الشقيقة وشعبها في 25 فبراير من كل عام بعيدها الوطني المجيد الذي يُخلد ذكرى استقلالها في 19 يونيو 1963م والذي تم دمجه مع تاريخ عيد جلوس الأمير الراحل “عبدالله السالم الصباح” في 25 فبراير، وفي 2021م تحتفل دولة الكويت وشعبها بعيدها الستين بقلبٍ مملوء بالفرح والبهجة لما وصلت إليه من العزة والمجد والكرامة.

لقد جاهدت القيادة الكويتية والشعب الكويتي في صفٍ واحدٍ لنماء الكويت ورخاء شعبها وصولا إلى ما حققته الدولة من مكانة محلية وخليجية وعربية ودولية من تميز وتقدم، عمادها وهدفها الإنسان الكويتي الذي ساهم بكل إخلاص واقتدار في نهضة بلاده وتنميتها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا. وفي هذا اليوم الكويتي الخليجي العربي المُشرق تحتفل دولة الكويت بما حققته من إنجازات تفخر بها دولة الكويت وكل خليجي وعربي، وسيكون احتفال هذا العام تحت شعار “سلام ــ هذا الشعب” مع مراعاة ما تمر به دولة الكويت والعالم أجمع من ظروف صحية، وفي غياب أمير الإنسانية الراحل الكبير “الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح” ــ طيب الله ثراه، والعيد الأول في عهد حضرة أميرها سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وفي عهدهما الناهض ستتواصل المسيرة الكويتية المباركة لتحقيق المزيد من النمو والتقدم لدولة الكويت وشعبها الأبي.

وبين مملكة البحرين ودولة الكويت علاقات تاريخية وأخوية مُتميزة، وهي علاقات قديمة وأزلية على المستوى القيادي والشعبي، وتعتبر مثالًا للعلاقات الثنائية على جميع المستويات، وتتمتع دولة الكويت وقيادتها وشعبها بمكانة خاصة وراسخة في النفس البحرينية، وهي مكانة كبيرة وعزيزة، فالبحرين ودولة الكويت أرض واحدة وقيادتها واحدة وشعبها العربي أسرة واحدة، فالعلاقات بين الشعبين العزيزين مُتجذرة وترجع إلى مئات السنين ومبنية على روابط الأخوة والنسب ووحدة الدم والمصير الخليجي والعربي المُشترك. إن فرحة دولة الكويت فرحة للبحرين وشعبها، وأمنها وسلامتها من أمن وسلامة البحرين، فعيد دولة الكويت هو عيد للبحرين وقيادتها وشعبها. حفظ الله البلدين الشقيقين وأعز شعبهما في ظل القيادتين البحرينية والكويتية.

 

وتهنئة من القلب لكل الكويتيين في دولة الكويت وخارجها، وكل عام ودولة الكويت وقيادتها وشعبها بألف خير.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية