العدد 4514
الإثنين 22 فبراير 2021
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الإثنين 22 فبراير 2021

* بعد فوز مانشستر سيتي على ليفربول في قمة مباريات الدوري الإنجليزي قبل أيام.. تصاعدت الأحاديث في إنجلترا حول أفضلية مانشستر سيتي على بقية الفرق نحو الفوز بلقب البريميرليغ لهذا الموسم، والتي تبدو منطقية إلى حد كبير.

فمانشستر سيتي بقيادة غوارديولا يظهر هذا الموسم بشكلٍ مغاير عن جميع المواسم السابقة التي قاد بها الفريق، إذ أصبح البيب يعتمد على اللعب المتوازن الذي يبقي قوة الفريق الهجومية المعتادة ويقوي المنظومة الدفاعية التي كانت هشة عندما كان ينتهج اللعب الهجومي”المجنون” سابقا، وهذا ما جعل الأغلبية يتفقون على منحه الأفضلية لصعود منصة التتويج في نهاية المطاف.

باختصار، كل المؤشرات الحالية تدل على أن لقب البريميرليغ لن يبتعد عن “السيتيزنز” هذا الموسم.

* نجح نجم الميلان إبراهيموفيتش في إقناع المدعي العام بعدم توجيه اي تهمة عنصرية تجاه لاعب الإنتر لوكاكو بعد أن قذفه بالحمار “أجلَّكم الله” في المشادة الشهيرة التي حدثت بينهما في مباراة الكأس.

“إبرا” برر أنه عندما كان يلعب في إنجلترا تعلم ان الجماهير هناك تصف اللاعب الذي يركض ولا يمتلك أي مهارات فنية بالحمار، مما جعل المدعي العام يقتنع بهذا العذر الذي لا يقنع حتى ذاك الطفل ذو الأظفار الناعمة.

أكاد أجزم بأن واقعة إبراهيموفيتش ولوكاكو لو حدثت في بلد آخر غير إيطاليا لفُرضت بحقهما عقوبة قاسية تصل لإيقافهما سوياً خمس مباريات أو أكثر، ولكن يبدو أن ثمة أمورا بدأت تنحني صوب اعتبارات وتوجهات الاتحاد الايطالي لكرة القدم لهذا الموسم تحديدا.

* يعتبر حتى الآن الظهير الأيمن للإنتر أشرف حكيمي والظهير الأيسر للميلان ثيو هيرنانديز الأفضل في أوروبا في مركزيهما عطفا على مردودهما الكبير مع ناديهما.

مازلت أتساءل، كيف فرط بهما مدرب ريال مدريد زيدان بهذه السهولة، وكيف سيكون شكل الريال هذا الموسم بوجودهما؟  فعلا، زيدان ارتكب جريمة لن تغفر له.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية