العدد 4259
الجمعة 12 يونيو 2020
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الجمعة 12 يونيو 2020

لم يُفهم بعد سبب إصرار الحكومة الفرنسية على رفض عودة كرة القدم من جديد أسوةً بباقي الدول مثل المانيا وانجلترا واسبانيا وايطاليا التي قررت أن تستأنف كرة القدم رغم كل الظروف والمعوقات.. ففرنسا ليست أسوأ حالاً من هذه الدول على صعيد عدد الحالات المصابة بفيروس كرونا ورغم ذلك تصر على موقفها كما لو كانت أكثر الدول تضرراً من الجائحة.. ربما كرة القدم لا تعني الكثير لحكومة فرنسا بقدر ما تعنيه لهم قضايا محاربة لبس الحجاب وما شابهها!!.

تطرقنا من قبل إلى موضوع عدم ضمان استمرارية المباريات كلها بعد عملية استئناف البطولات.. وها هي الاخبار تأتي لتؤكد صحة هذا القول..فقد أعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم أن عملية استئناف الدوري غير مضمونة حتى نهايته ومن الممكن أن يتم إلغاؤه مرة أخرى في حال ظهرت أي جوانب سلبية أثناء سير المباريات..بل وذهب الاتحاد لأبعد من ذلك وقام بابتكار سيناريو متكامل في حال تم إيقاف الدوري..خلاصته أن لا يتم منح اللقب لأي فريق ويتم تحديد المتأهلين للبطولات الاوروبية والهابطين للدرجة الثانية بناءً على الترتيب الذي سيتوقف عنده الدوري.

  كما هو متوقع.. سيرضخ الاتحاد الانجليزي لكرة القدم للوضع الراهن وسيكون مجبراً على اتخاذ قرار تأجيل فترة الانتقالات الصيفية المتعلقة بانتقالات اللاعبين إلى شهر أغسطس القادم بعد أن كان هناك إصرار واضح على الالتزام بالموعد المحدد سلفاً والذي كان مقرراً في 18 يونيو المقبل دون أي اكتراث لوضع الاندية ومدى تأثرها اقتصاديا بسبب جائحة كورونا.

  لحد اللحظة..لم يُصدر أي قرار رسمي من قبل الاتحاد الانجليزي حيال هذا الموضوع بيد أنه سيكون ضرباً من الغباء لو تم الإصرار على الموعد القائم..لأنه ببساطة لا يوجد أي نادٍ حالياً قادر على دفع الاموال في سوق الانتقالات..ولهذا فإن التأجيل أصبح حتمياً حتى تستطيع الاندية إعادة حساباتها من جديد!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .