العدد 4215
الأربعاء 29 أبريل 2020
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
“بريميرليغ” بنكهة سعودية!!
الأربعاء 29 أبريل 2020

أكدت العديد من التقارير الصادرة من إنجلترا عن اقتراب صندوق الثروة السيادي للملكة العربية السعودية والمعروف بصندوق الاستثمارات العامة من شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي القابع في الدوري الممتاز بقيمة تقدر ب300 مليون جنيه إسترليني.. حيث كشفت التقارير أن محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي السيد ياسر الرميان هو من سيتولى رئاسة النادي بعد إتمام عملية انتقال الملكية للصندوق السيادي.

في الواقع كانت لدى أصحاب القرار السعودي رغبة كبيرة منذ سنوات بالدخول في معترك الاستثمار في الأندية الأوروبية على غرار ما اقدمت عليه الإمارات وقطر ولكن لأسباب غير معلومة لم تتحقق الرغبات مسبقًا.. ومما لا شك فيه أن قرار الاستثمار في أحد أندية البريميرليغ من قبل الصندوق السيادي كان قرارا صائبا نظرا لما يمثله الدوري الإنجليزي من قيمة سوقية عالية وتدر الأرباح الكثيرة على جميع الاندية المنتمية اليه.

  من المؤكد أن الذين سيتولون إدارة نادي نيوكاسل قد بدأوا فعلياً بوضع خطط مدروسة تتعلق بالكيفية التي سيبدأ بها المشروع.. ومن المنتظر أن يشهد النادي العديد من التغييرات الجذرية على كافة الأصعدة وخصوصا فيما يتعلق بالجهاز الفني واللاعبين..حيث من المتوقع أن يتم التعاقد مع مدرب صاحب اسم لامع في الساحة الأوروبية وكذلك سيتم التعاقد من بعض اللاعبين أصحاب الجودة العالية وذلك لنقل نيوكاسل لخطوات للأمام وجعله ناديا منافسا على غرار ما أقدم عليه ابراموفيتش في تشيلسي وما اقدم عليه سمو الشيخ منصور بن زايد في مانشستر سيتي.

مشروع نيوكاسل يحتوي على العديد من الجوانب التفصيلية بيد أن المقام لا يسع لذكرها..فقط يجب التنويه إلى أن عشاق الكرة الانجليزية سيكونون أكبر المستفيدين من هذه الصفقة لأن دخول نيوكاسل في صلب المنافسة مع بقية الاندية الكبيرة سيزيد من مستوى الاثارة والحماس والشغف الجماهيري!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية