العدد 4139
الخميس 13 فبراير 2020
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
ماذا لو التقيا؟ وهل ممكن أن يلتقيا؟
الخميس 13 فبراير 2020

ثمة أحاديث كثيرة تدور في الأوساط العالمية عن إمكانية انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى نادي يوفنتوس الإيطالي واللعب بجوار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو!!.

مما لا شك فيه أن تواجد النجمين الكبيرين معًا في فريق واحد سيساهم بتغيير خارطة الكرة العالمية.. إذ سيحقق يوفنتوس أرقامًا فلكية على صعيد الأرباح المادية من خلال بيع القمصان إلى جانب حقوق بث المباريات والذي سيكون الأغلى في العالم بالإضافة إلى الأرباح التي سيجنيها النادي جرّاء تهافت الجماهير على شراء تذاكر المباريات.. ناهيك عن التسليط الإعلامي الذي سيحظى به الفريق بسبب الشعبية الجارفة لهذين النجمين حول العالم!!.

إذن لو تعاقد يوفنتوس فعليًّا مع ميسي فإنه سيجني فوائد كثيرة ليس لها حدود على كافة الأصعدة.. ولكن ستبقى هناك ثمة تساؤلات مهمة يجب طرحها هنا.. هل بالفعل يوفنتوس قادر على التعاقد مع ميسي؟..وهل بالفعل يرغب ميسي باللعب بجوار رونالدو منافسه الأوحد على البطولات والألقاب الفردية؟؟!

من الناحية المادية يوفنتوس قادر على التعاقد مع ميسي ودفع راتبه العالي والذي يعتبر الأعلى في العالم بمشاركة ودعم الشركات المملوكة لعائلة انيلي مع النادي مثل شركة فيراري وفيات مثلما تم التعاقد مع رونالدو عندما تكفلت فيراري بدفع 20 مليون يورو سنويًّا من راتب رونالدو البالغ 30 مليون يورو مقابل أن يكون الدون واجهة إعلامية للشركة.

وبعيدًا عن كل التكهنات بإمكانية حدوث الصفقة.. إلا أنه في حقيقة الأمر لا يبدو أن ميسي ورونالدو يرغبان باللعب بجوار بعضهما البعض بسبب أن كلا النجمين اعتادا أن يكونا الأفضل وأصحاب الصيت الأكبر في فرقهما.. وعندما يجتمعان سيستاوى صيتهما وهذا ما سيؤدي إلى أن تحدث أنانية كبيرة بينهما لكي يبزغ نجم كل منهما على الآخر.. وبالتالي لن يشعر كلاً منهما بالارتياح باللعب سويًّا.. بالإضافة لعوامل فنية أخرى لا يسع المجال لذكرها.

باختصار.. إن تعرض الزمان للطول أو القصر.. رونالدو وميسي لن يلتقيا!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية