العدد 4081
الثلاثاء 17 ديسمبر 2019
banner
شهداء البحرين الأبطال... سيرة تضيء كالقمر في السماء
الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

17 ديسمبر هو يوم الشهيد، حيث تهل بلابل النسيم، وتمشي العزة والكرامة والبطولة على سيقان أوراق بساتين الخلود، يوم يكون بخصلة الشعاع والمطر وطابع النجوم والمطر، فشهداء البحرين الأبطال من رجال الأمن العام وقوة دفاع البحرين باقون في ذاكرة الزمن إلى الأبد، أسماء عظيمة سطرت أروع البطولات والتضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن وحمايته ورفع راية الحق، كل الأسماء تتوارى عند أسماء الشهداء وفرسان التضحية والفداء، فأسماؤهم تتوهج وسط شمس النهار، وسنجدهم كالطائر الذي يحط على الشبابيك صباحا ومساء، كالوردة التي تتشكل مع خيط الفجر.. هكذا هم شهداء الواجب الذين ستنقل سيرتهم العطرة أجيال وأجيال لأن السيرة غير عادية بل هي عصارة بطولات مختومة بشمع الفداء، فيالها من سيرة تضيء كالقمر في السماء.

سيدي جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه قال في كلمته السامية خلال تفضله برعايته الكريمة مراسم يوم الشهيد العام الماضي (إن يوم السابع عشر من ديسمبر من كل عام سيظل مناسبة مشرقة في مسيرتنا الوطنية ملؤها الاعتزاز والفخر بأبناء البحرين الذين استشهدوا داخل الوطن وخارجه نصرة للحق وإرساء العدل، ودفاعاً عن أمن وسيادة أوطاننا والتصدي للإرهاب ومد يد العون والإغاثة للأشقاء انطلاقاً من مبادئ ديننا الحنيف وقيمنا البحرينية الأصيلة، فسطروا أروع معاني البطولة والعطاء سيراً على نهج الآباء والأجداد الكرام، الذين على مآثرهم بنينا مسيرتنا الحضارية الظافرة. وقال جلالته: إن هذا يوم التقدير لمن يستحق التقدير والثناء بأسمى معانيه، فكل شهيد من هؤلاء الأبطال فخر لأهله وإخوانه في السلاح، فقد سطر شهداؤنا الأبرار تاريخاً مجيداً من البطولات التي خلدت أسماءهم وأسماء أسرهم فأصبحوا عزاً لوطنهم وأهلهم).

لقد سطر شهداء الوطن الأبطال بدمائهم تاريخ عزة وفخر وهيبة وكانوا وسيبقون شامخين كراية البحرين العالية، فهم أحياء عند ربهم يرزقون.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .