العدد 4047
الأربعاء 13 نوفمبر 2019
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الأربعاء 13 نوفمبر 2019

اتخذت إدارة بايرن ميونيخ الألماني القرار الصائب بإقالة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش الذي لم يكن على قدر الطموح ولم يترك بصمة فنية واضحة وعرّض العملاق البافاري لبعض الهزائم القاسية التي لم يعتد تجرع مرارتها، بيد أن الغريب في الأمر أن بديل كوفاتش لم يحدد بعد، وربما تجد إدارة النادي صعوبة في إقناع المدربين لتولي مهمة التدريب. في الأيام الماضية رفض المدرب الإيطالي إليغري عرض البايرن وفضل المدرب الهولندي اريك تين هاغ البقاء في أياكس، ما يثير كثيرا من علامات التعجب عن سبب رفض المدربين تدريب البايرن رغم كونه واحدًا من أقوى وأعظم الفرق في العالم. وعلى ما يبدو أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو هو الوحيد الذي ربما يوافق على العرض البافاري!

ما يقدمه اللاعب البرازيلي الشاب رودريغو مع ريال مدريد يستحق الإشادة. رودريغو ورغم صغر سنه وقلة خبرته إلا أنه استطاع أخذ مركزه الأساسي في تشكيلة المدرب الفرنسي زيدان، فهو لديه قدرة على اللعب في أكثر من مركز، يتحرك في كل مكان، يلعب بثقة عالية، سريع للغاية ويتحرك بذكاء مبهر.

قامت إدارة توتنهام بجلب طبيب نفسي خاص لنجم الفريق الكوري الجنوبي سون بعد دخوله في نوبة بكاء وصدمه لتسببه في تعرض لاعب ايفرتون غوميز لإصابة مروعة. طبيب نفسي للاعب يبكي.. الإدارة تعلم أهمية ذلك في إعادة تأهيل اللاعب ذهنيًّا وعدم تعرضه للشتات.. هذه الأمور الدقيقة يجب أن نستفيد منها لكي نتعلم كيف يجب أن تلعب كرة القدم!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية