العدد 3988
الأحد 15 سبتمبر 2019
banner
دق الجرس وبدأت الدراسة
الأحد 15 سبتمبر 2019

انتهت العطلة الصيفية وعاد الطلاب إلى مدارسهم، دق الجرس وبدأت الدراسة للعام الدراسي 2019م/2020م، عودة جميلة للطلبة لدراسة جادة وفاعلة، وعودة حميدة للهيئات الإدارية والتعليمية والفنية مُكللة بالجهد والتفاني بالعمل، وكعادة وزارة التربية والتعليم في كل عام، فقد وفرت الإمكانيات اللازمة من موارد بشرية ومادية وفنية للعام الجديد، واستقبلت المدارس الحكومية حوالي (145) ألف طالب وطالبة ومن بينهم (12) ألفا من الطلبة المستجدين.

وبتوجيهات من القيادة السياسية والحكومة الموُقرة فإن وزارة التربية والتعليم قامت بجهود حثيثة للارتقاء بالبنية التعليمية البحرينية، ومن تلك الجهود تنفيذ الإخلاء لعدد من المدارس ونقل طلبتها لمدارس أخرى، وافتتاح عدد من المدارس الجديدة وتشييد المباني الأكاديمية الجديدة، والقيام بصيانة وتصليحات لبعض مباني المدارس وبناء إضافات لبعضها، وتعيين (900) معلم ومعلمة من البحرينيين، وتعيين عدد من المدراء والمديرات الجُدد ومن المدراء المساعدين والمديرات المساعدات ونقل آخرين من مدارسهم لمدارس أخرى، ومع الأيام الأولى تقوم القيادة التربوية بالوزارة وفي المقدمة سعادة وزير التربية والتعليم بزيارات وتفقد لعدد من المدارس للاطمئنان على سير العمل التربوي والتعليمي فيها.

يبدأ طلبة البحرين عامهم الدراسي بهمة قوية ونشاط جاد وابتسامة مُشرقة، يأتون مدارسهم وقد تهيئوا لها ذهنيًا وبما تحتاجه من مستلزمات، مدركين أن الوقت الآن هو وقت التعلم والاجتهاد الذي يحتاج إلى وضع خطة دراسية يومية وأسبوعية، وعندما تكون بداية العام الدراسي سهلة ستكون نهايته سهلة أيضًا، مع إعطاء النفس حقها من الترفيه، وطلب العِلم يرفع من قيمة الإنسان ويُنمي عقله ويُساهم في تطوير البلاد.

لقد دق الجرس وبدأت الدراسة، فالمرحلة الدراسية من أهم مراحل حياة الإنسان، ففيها يتعلم ويُنمي قدراته ويصقل مواهبه، وهي مليئة بالذكريات السعيدة مع الزملاء والمُعلمين، فالطلبة الملتزمون هُم الحريصون، والذين يؤدون واجباتهم التربوية والتعليمية بإتقان وإخلاص، وهُم المجتهدون، والساعون للأفضل، وهُم المتفوقون.

لابد أن يستغل الطلبة وقت وجودهم في المدرسة من أجل تكوين عالمهم الخاص، بأخلاقهم، وعليهم أن يتعلموا بعقلهم وذهنية واعية، فالطلبة يتعلمون من أجل حياة أفضل لهم ولرخاء بلادهم ونماء شعبهم. وكل عام والجميع بخير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية