العدد 3970
الأربعاء 28 أغسطس 2019
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
لا ملامح جديدة للكالتشيو!!
الأربعاء 28 أغسطس 2019

لا يبدو ان اي جديد سيطرأ في سباق التنافس على لقب الدوري الايطالي هذا الموسم.. فيوفنتوس حامل اللقب لثماني مرات متتالية يبدو بأنه سيستمر في كتابة التاريخ وسيغرد وحيدا خارج السرب خصوصا بعد التعاقدات الممتازة التي قام بها في الميركاتو والتي سترفع من جودة الفريق والتي هي بالأساس مرتفعة للغاية.. سيبقى الهاجس الوحيد للفريق هو مدى تكيف المدرب الجديد سارٍ مع عقلية الفريق وإلى أي مدى هو قادر على نقل أفكاره الهجومية البحتّة لفريق معتاد على اسلوب اللعب التكتيكي الانضباطي!!.

إدارة يوفنتوس تعلم تماما ان فريقها قوي بما يكفي ليهمين مجددا على الكالتشيو.. وأنها بحثت عن التعاقدات الجديدة من اجل تقوية الفريق للتتويج بلقب الابطال بعد غياب طويل، وليس من اجل ضمان الفوز بلقب الكالتشيو.. لذلك يبدو فريق السيدة العجوز مبتعدا بمسافات كثيرة عن اقوى المنافسين.

الإنتر الذي يدخل هذا الموسم بهوية جديدة بقيادة المدرب كونتي قد يكون هو المنافس الحقيقي ليوفنتوس في صراع التنافس على اللقب.. ولكن تجب الاشارة الى انه حتى بقدوم كونتي ولوكاكو وبقية الوافدين.. فإن النيراتزوري لا يزال اقل بدرجات عن البيانكونيري من حيث الجودة!!.

بينما لا يبدو ان حال نابولي سيتغير كثيرا عما كان عليه في الموسم الماضي، لكنه سيعول على افضلية الاستقرار الفني التي افتقدها كل المنافسين له من اجل محاولة الفوز بلقب الكالتشيو رغم ان هذا الأمر يبدو صعباً للغاية.

روما كعادته لا يدخل الموسم بطموح المنافسة على لقب الكالتشيو بقدر تفكيره بضمان احتلال احد المراكز المؤهلة لدوري الابطال.. وهذا ما يجعل ادارة النادي تكتفي ببعض الصفقات الخجولة التي قد تعطي الإضافة، لكن ليس الإضافة المطلوبة لخطف لقب الكالتشيو!!.

واخيرا، فإن الميلان وإن كان بهوية جديدة إلا انه سيجد صعوبات في فرض اسلوبه واقتحام المنافسة.. فالروسينيري يبدو بعيدا جدا عن سباق التنافس على اللقب وربما يكتفي بالتفكير بالمركز الرابع كعادته في السنوات الأخيرة!!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .