العدد 3259
السبت 16 سبتمبر 2017
banner
إلى وزارة التربية والتعليم
السبت 16 سبتمبر 2017

إذا نظرنا إلى مواقع جميع مدارس البنين والبنات الحكومية، في جميع أصقاع المملكة سنجد معظمها تطل على أربع واجهات رئيسة وفي أماكن حيوية ولكن حتى اللحظة لم تستغل بالشكل الصحيح.

قبل سنوات طويلة طرحنا عبر الزاوية اقتراحا على وزارة التربية والتعليم بالسماح بفتح محلات تجارية من خلال تلك الواجهات الحيوية التي بدورها سوف تخدم أهالي المناطق، في الوقت ذاته ستضخ أموالا طائلة في ميزانية الوزارة تستفيد منها في مشاريعها وبرامجها التربوية والتعليمية، إضافة إلى ذلك سيساهم هذا المقترح في استقرار إيجارات المحلات التجارية وهذه تعد فائدة أخرى للمجتمع البحريني، وإلى يومنا هذا لم تتحرك الوزارة في هذا الاتجاه.

الأمر الثاني، سبق أن ناشدنا المسؤولين في الوزارة للتخفيف على أولياء الأمور من خلال فتح المزيد من أبواب المدارس لخروج ودخول الطلبة، مما يساهم في انسياب الحركة والقضاء على الاختناقات المروية اليومية والتخلص من تلك “الضكة” التي تحصل أمام المدارس وتسبب مشاكل بين الناس نحن في غنى عنها.

الأمر الثالث المطلوب من الوزارة، استبدال الكتب الدراسية “لمرعطه” التي صرفت للطلبة بأخرى صالحة، علما أن الوزارة وفرت بعض الكتب على موقعها الإلكتروني. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .