+A
A-

“مرسى البحرين” راعيا استراتيجيا لـ“الخليج للصناعة 2018”

أعلن مشروع مرسى البحرين للاستثمار رعايته الاستراتيجية لمعرض الخليج للصناعة الذي سيقام الشهر المقبل، ويعتبر مرسى البحرين للاستثمار المشيد على مساحة قدرها 1.7 مليون متر مربع أحد المشاريع الثلاثة الرئيسة والحيوية المكونة لمدينة سلمان الصناعية وهي المدينة الصناعية النموذجية بمنطقة الحد. ومعرض الخليج للصناعة 2018 الذي سيقام خلال الفترة من 6 إلى 8 فبراير 2018 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وهو حدث صناعي سنوي رائد، يرمي إلى تعزيز التصنيع في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعد مرسى البحرين للاستثمار أحد المشاريع النوعية التي طورتها شركة تعمير وهي الذراع العقاري لمجموعة إنوفست، حيث تم تطوير المنطقة بهدف تعزيز النمو الصناعي في المملكة من خلال توفير بيئة مثالية قادرة على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة التي تبحث عن مرافق وتسهيلات لوجستية لتعزيز استراتيجياتها في تطوير الأعمال للشركات العالمية الصناعية والتجارية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة إنوفست والعضو المنتدب لشركة مرسى البحرين للاستثمار، مراد الرمضان “إن رعايتنا الاستراتيجية لمعرض الخليج للصناعة يسلط الضوء على أسلوبنا في العمل والحرص على التعاون مع الجهات الحكومة الموقرة وتأكيد مساهمة القطاع الخاص في دعم وتطوير الصناعات الخفيفة والمتوسطة في المملكة من خلال توفير مرافق بمواصفات عالمية. وينصب تركيزنا على تبني التزام أكبر نحو دعم الشركات الناشئة إلى جانب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم تسهيلات أكبر وأفضل لمتطلبات الشركات الصناعية”.

من جانبه، قال مدير الشؤون الفنية بالمشروع، عبدالله العباسي “باعتبارنا منطقة صناعية عالمية، يسرنا في مرسى البحرين للاستثمار أن نكون جزءاً من هذا الحدث الذي يهدف إلى الترويج إلى القطاع الصناعي في البحرين ومنطقة الخليج العربي. ومن هذا المنطلق يوفر مرسى البحرين للاستثمار أراض متكاملة الخدمات للاستخدام الصناعي واللوجستي والتجاري والعمالي لدعم أنشطة التصنيع والأعمال الصناعية في المملكة. وتتمتع هذه المساحات بأحدث المواصفات للبنى التحتية بالإضافة إلى الربط مع طرق النقل الوطنية الرئيسة. ونهدف من خلال مشاركتنا في معرض الخليج للصناعة إلى تسليط الضوء على مبادرتنا الأخيرة لتعزيز هويتنا التجارية، وكذلك توطيد العلاقات التجارية مع حكومة مملكة البحرين”.

من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، الجهة المنظمة للحدث، جبران عبدالرحمن “يعتبر مرسى البحرين للاستثمار من أبرز محركات التطوير الصناعي ضمن اقتصاد المملكة. ولا شك أن هذه الرعاية الاستراتيجية المقدمة من مرسى البحرين للاستثمار تعد علامة فارقة وإنجازاً مهماً ضمن مساعينا لتطوير معرض الخليج للصناعة باعتباره منصة عالية الفعالية في الترويج للقطاع الصناعي في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي”.

وبذلك ينضم مرسى البحرين للاستثمار إلى قائمة الرعاة الاستراتيجيين للمعرض وهم: شركة نفط البحرين “بابكو” بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز “نوغا”، بالإضافة إلى شركة ألمنيوم البحرين “البا”.