+A
A-

خلف حجير يخوض انتخابات الغرفة “مستقلا”

قرر رجل الأعمال خلف حبيب حجير خوض انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين للدورة 29، مستقلًا من دون الانضمام لأية كتلة من الكتل المتنافسة على 18 مقعدًا من مجلس الإدارة، وذلك وفقا لما ذكره موقع “تجار” الإلكتروني.

وصرح حجير بأنه اتخذ هذا القرار حرصًا على إقامة علاقات تعاون متوازية بين مختلف الكتل والأطياف داخل المؤسسة العريقة؛ وذلك من أجل تقديم أرقى الخدمات للقطاع التجاري الذي يمثله، والدفع به قدمًا نحو آفاق تتواكب مع تحديات الفترة الراهنة.

يذكر أن حجير كان قد شغل منصب عضو مجلس إدارة الغرفة الدورة 27 لمدة 4 سنوات كان خلالها رئيسًا للجنتي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والبلديات والزراعة إضافة إلى رئاسة مجلس الأعمال البحرين العراقي في الدورة 27 - 28، ورئيس مجلس الأعمال البحرين الأردني في الدورة 27 .

وقال حجير إن التحديات التي تواجه القطاع الخاص في الفترة القريبة المقبلة تتطلب شحذ الهمم، وتوحيد الصفوف؛ من أجل غرفة تجارة وصناعة تليق بتاريخها العريق والنأي بها عن أي مهاترات، وأية معادلات لا تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني عمومًا، وفي الاتجاه الذي يسعى رجال الأعمال إلى تصويبه حتى يستطيع هذا القطاع المساهمة بفاعلية أكثر في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

وأكد أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحديدًا تقف في مفترق طرق من حيث التمويل والإدارة والهندسة الفاعلة مما يؤهلها إلى خوض معترك التنمية وهي في كامل صحتها وعافيتها، مشيرًا إلى أن “تمكين” لعبت دورًا كبيرًا في تعزيز موقع هذه المؤسسات داخل خارطة الاقتصاد وجعلت منها أدوات إيجابية تستطيع الوقوف بقوة وثبات على أقدامها في مواجهة ضعف القدرات المالية وصغر القواعد الرأسمالية ومن ثم غياب القدرة على التعاطي مع موجات التراجع التي تتعرض لها الاقتصاديات العالمية، والتي ألقت بظلالها على الاقتصاد الإقليمي والمحلي.

وطالب الغرفة بتطوير جسور التعاون مع مختلف القطاعات الخدمية والاقتصادية بما فيها الهيئات الحكومية ووزارات الدولة؛ وذلك لخلق بيئة تكاملية بين هذه القطاعات وغرفة التجارة والصناعة.