+A
A-

“ألبا” تحصد جائزة أفضل قرض مشترك 2017

حصلت شركة ألمنيوم البحرين “ألبا”، على جائزة الشرق الأوسط عن فئة أفضل قرض مشترك في العام 2017 بحفل توزيع جوائز السندات والقروض والصكوك المالية في الشرق الأوسط الذي أقيم الأربعاء 7 ديسمبر الماضي بفندق الريتز كارلتون بدبي.

ومنحت الجائزة لشركة “ألبا” بهدف تكريم جهودها في تأمين أكبر قرض مشترك في تاريخ البلاد في شهر أكتوبر 2016، والذي بلغت قيمته 1.5 مليار دولار (القسم الأول من الخطة التمويلية) لتمويل مشروع خط الصهر السادس للتوسعة بالشركة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي علي البقالي “سعداء بتأمين أكبر قرض تجاري في تاريخ البحرين. كما نفخر بتمكننا من الحصول على أفضل معدل فائدة للقرض البالغ قيمته 1.5 مليار دولار من خلال التعاون مع مجموعة من البنوك والمصارف المحلية والإقليمية والدولية”.

يذكر أن شركة البا استعانت بخبرة 23 مصرفاً لمساعدتها في خطتها التمويلية المزدوجة، إذ تمت مضاعفة القرض ليصل إلى 1.5 مليار دولار مع الحصول على معدل فائدة منخفض، حيث بلغت قيمة الالتزامات أكثر من ملياري دولار؛ لكون البا إحدى الشركات الكبرى في البحرين.

وتألفت التسهيلات المالية من قسمين: قرض مشروط تقليدي ممتاز غير مضمون بفئة الدولار (التسهيلات التقليدية) بقيمة 882 مليون دولار، وكذلك قرض ممتاز مطابق للشريعة الإسلامية بفئة الدولار (التسهيلات الإسلامية) بقيمة 618 مليون دولار.