+A
A-

“المستثمرين”: إشهار الانتهاء من تصفية شركة وحيدة

أعلن مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة عن إشهار انتهاء أعمال تصفية شركة وحيدة تعمل في أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية، بطلب الخروج طوعًا من السوق المحلي، وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001.

وتقدمت الشركة ذات المسؤولية المحدودة التي تحمل اسم “شركة مركز التجارة العالمية / البحرين” إلى المركز إشهار انتهاء أعمال تصفيتها اختياريًا وشطب قيدها من السجل الجاري، وفقًا للبيانات المنشورة في الجريدة الرسمية.

وكانت الشركة قد تأسست في 4 يوليو 1993، وعملت في مجال أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية، برأسمال بلغ 50 ألف دينار، باستثمار محلي، موزع على 500 حصة قيمة كل منها 100 دينار، ومساهموها شركة كيبوينت للإدارة بنسبة 99.80 %، و0.2 % مملوكة لـ “شركة كيبوينت أسيست”.

وفي ذات السياق، أعلن المركز عن تحويل نشاط 14 شركة وتغيير شكلها القانوني بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 216 ألف دينار.

وكانت أبرز الشركات التي تغيير شكلها القانوني بتحويلها من شركة الشخص الواحد إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، هي “الفضاء الرقمي للحلول” برأسمال 160 ألف دينار.

وتأسست شركة الفضاء الرقمي للحلول في 19 أبريل 2017، وتعمل في مجال أنشطة البرمجة الحاسوبية، أنشطة أخرى تتعلق بالتسويق والترويج، أنشطة الخبرة الاستشارية في مجال الإدارة، البيع عن طريق الإنترنت، تجارة / بيع معدات المعلومات والاتصالات بالتجزئة، البيع نظير رسم أو على أساس عقد، وأنشطة الخبرة الاستشارية الحاسوبية وإدارة المرافق الحاسوبية، وفقًا للبيانات المنشورة على موقع “سجلات” التابع لمركز البحرين للمستثمرين.

وتوزعت الشركات التي طلبت تحويل نشاطها ما بين 3 مؤسسات طلبت تحويل نشاطها من شركة الشخص الواحد وشركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 21.43 % من إجمالي الشركات التي تقدمت بطلبات لتغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها، و3 شركات طلبت تحويل نشاطها من مؤسسة فردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة ما نسبته 21.43 %، ومؤسستين طلبتا تحويل نشاط فرعين من مؤسسة فردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 14.3 %، كما طلبت شركة تضامن تحويل نشاطها إلى مؤسسة فردية بما نسبته 7.14 %، وتغيير نشاط شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة تضامن بما نسبته 7.14 %، وكذلك تحويل نشاط شركة ذات مسؤولية محدودة إلى مؤسسة فردية بما نسبته 7.14 %، وتحويل نشاط شركة ذات مسؤولية محدودة إلى مؤسسة فردية بما نسبته 7.14 %، وتغيير نشاط فرع من مؤسسة فردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة ما نسبته 7.14 %، ومؤسسة فردية إلى شركة الشخص الواحد بما نسبته 7.14 %، وتغيير نشاط مؤسسة فردية إلى شركة تضامن بما نسبته 7.14 %.

وأعلنت بعض الشركات عن رؤوس أموالها الجديدة، وأبرزها، “أبل الدولية للتجارة” برأسمال 5 آلاف دينار، و”السعدون القابضة” برأسمال 5 آلاف دينار، و”واحة الخليج للتجارة” برأسمال 20 ألف دينار، و”النخبة المتميزة العقارية” برأسمال 5 آلاف دينار، و”فونيكس ون كافيه” برأسمال 5 آلاف دينار، و”سكي أبيكس للإدارة” برأسمال 10 آلاف دينار.

وكانت قد تقدمت في الأسبوع الماضي 23 شركة بطلبات تتضمن تغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها أو تحويل أنشطة فروع تابعة لها بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 785.5 ألف دينار.