+A
A-

ميرزا يبحث التعاون مع “Huawei” الصينية

بحث وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا مع الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة Huawei الصينية آفاق التعاون المشترك في جميع المجالات، إذ رحب الوزير في بداية اللقاء بالحضور، واستمع إلى شرح عن أنشطة ومشاريع شركة Huawei في مختلف المجالات التكنولوجية خصوصا مشاريعها في أنظمة نقل الطاقة المتطور Digital Transformation في تشغيل العدادات الذكية والإنارة الذكية والطاقة الشمسية، وكذلك رغبتها في فتح مجالات للتعاون المشترك مع هيئة الكهرباء والماء ووحدة الطاقة المستدامة.

وقام الوزير بتقديم عرض عن مشاريع وحدة الطاقة المستدامة بما فيها الخطة الوطنية لرفع كفاءة الطاقة والخطة الوطنية للطاقة المتحددة وبعض المشاريع المهمة في الطاقة المتجددة كمشروع الطاقة الشمسية سعة 100 ميغاوات وقياس العداد الصافي Net Metering وفرص الاستثمار في الطاقة الشمسية.

وأشاد الوزير ميرزا بما تقوم به الشركة من مشاريع كبرى في مجالات متعددة في التكنولوجيا والاتصالات والطاقة، وقال “إننا نرحب بفتح آفاق التعاون مع الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في هذه المجالات ودراسة عروضها والعمل على امكانية التعاون معها بحسب الفرص المتاحة”.

وفي ختام اللقاء، تقدم رئيس ومسؤولو شركة Huawei بجزيل الشكر والتقدير إلى الوزير ميرزا والمسؤولين على حسن الاستقبال والحفاوة والترحيب بالتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.