+A
A-

“المستثمرين” يرخص لـ 127 شركة باستثمارات 1.5 مليون دينار

رخص مركز البحرين للمستثمرين لـ 127 شركة جديدة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة خلال الأسبوع الماضي، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى حوالي 1.5 مليون دينار، وذلك حسب البيانات الموضحة على موقع “سجلات” التابع للمركز.

وأظهرت البيانات الرسمية لمركز المستثمرين، وهو المركز المسؤول عن الترخيص للشركات الصناعية والتجارية في البحرين، أنه تم تسجيل 125 سجلا نشطا دون ترخيص، وشركتين نشطتين.

وأشارت البيانات إلى أنه تم تسجيل 66 شركة ذات مسؤولية محدودة دون ترخيص، وشركتين نشطتين، و44 سجلا لشركة الشخص الواحد دون ترخيص، و13 سجلا لشركة تضامن دون ترخيص، وفرع واحد لشركة أجنبية.

وأوضحت بيانات المركز أن أكبر رؤوس الأموال التي تم تسجيلها تعود لشركة “كلاسيك ديكور” برأس مال 500 ألف دينار، وتعمل الشركة في أنشطة الديكور الداخلي.

كما رخص المركز إلى شركة “كيب ماونت سيستمز” برأس مال 188.4 ألف دينار، وتنشط في في مجال البرمجة الحاسوبية وأنشطة الخبرة الاستشارية الحاسوبية وإدارة المرافق الحاسوبية.

وسجل المركز أيضا شركة “أي أم سي إنفوتك عالمي”، والتي تعمل في مجال أنشطة البرمجة الحاسوبية، برأس مال 250 ألف دولار (ما يعادل 94 ألف دينار).

فيما تم التسجيل إلى 3 شركات دون ترخيص برأس مال 50 ألف دينار لكل منها، بينما تم الترخيص إلى شركة واحدة برأس مال 35 ألف دينار، فيما تم التسجيل إلى شركة واحدة بـ 25 ألف دينار، وأشارت البيانات إلى أنه تم تسجيل 6 شركات ذات مسؤولية محدودة وشركة للشخص الواحد برأس مال 20 ألف دينار لكل منها.

وأوضحت البيانات كذلك، أنه تم الترخيص لشركتين ذات مسؤولية محدودة برأس مال 15 ألف دينار لكل واحدة منهما، كما تم الترخيص لشركة تضامن واحدة و3 شركات للشخص الواحد و10 شركات ذات مسؤولية محدودة برأس مال 10 آلاف دينار لكل منها.

كما تم الترخيص إلى 93 سجلا دون ترخيص وشركة واحدة نشطة، ويصل إجمالي رأس مال هذه الشركات إلى 178 ألف دينار، ويتراوح رأس مال كل منها ما بين 50 دينارا و5 آلاف دينار.

فيما تم الترخيص إلى فرع لشركة أجنبية سنغافورية، وهي “ترافيرس انترناشيونال بي تي إي المحدودة”، وتعمل في أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية.

وكان مركز المستثمرين قد رخص لـ 54 شركة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية خلال الأسبوع قبل الماضي، بإجمالي رؤوس أموال تقدر بـ 910 آلاف دينار.