+A
A-

“الاتصالات”: إلغاء التراخيص الممنوحة لـ “برودباند البحرين”

ألغت هيئة تنظيم الاتصالات التراخيص الممنوحة لشركة “بحرين برودباند” التي تتضمن الترخيص العادي لخدمات القيمة المضافة، والترخيص الممتاز لخدمات الاتصالات الدولية، والترخيص الممتاز للخدمات الاتصالات الوطنية الثابتة، والترخيص العادي لخدمات الإنترنت، وذلك وفقًا للبيانات الرسمية المنشورة بالجريدة الرسمية. وكانت الهيئة قد أعلنت بتاريخ 16 نوفمبر الماضي عزمها إلغاء الترخيص العادي لخدمات القيمة المضافة الممنوح إلى الشركة الصادر بتاريخ 1 نوفمبر 2005، والترخيص الممتاز لخدمات الاتصالات الدولية الممنوح إلى الشركة الصادر بتاريخ 1 نوفمبر 2005، والترخيص الممتاز للخدمات الاتصالات الوطنية الثابتة الممنوح إلى الشركة الصادر بتاريخ 29 يوليو 2009، والترخيص العادي لخدمات الإنترنت الممنوح إلى الشركة الصادر بتاريخ 29 يوليو 2009، وذلك استنادًا إلى المادة (35) من قانون الاتصالات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2002، ودعت الأطراف من ذوي المصلحة إلى تقديم ملاحظاتهم بهذا الخصوص.

وأوضحت الهيئة بما أنها لم تتسلم أية ملاحظات من الأطراف ذوي المصلحة، فإن التراخيص المذكورة أعلاه والممنوحة لشركة “بحرين برودباند” تعتبر ملغاة اعتبارًا من تاريخ النشر في الجريدة الرسمية (نشر بتاريخ 21 ديسمبر الجاري).

يذكر أن الشركة تأسست في 18 أكتوبر 2005، برأس مال 50 ألف دينار، منها 16.75 ألف دينار استثمار محلي، وذات القيمة لاستثمار أجنبي، و16.5 ألف دينار لاستثمار خليجي، وتعمل في نشاط الترخيص الممتاز لخدمات الاتصالات الدولية، والترخيص العادي لخدمات الإنترنت، والترخيص الممتاز للخدمات الوطنية الثابتة، والترخيص العادي لتقديم خدمات القيمة المضافة، إضافة إلى العمل في مجال تجارة بيع معدات الاتصالات وقطع غيارها. وفي السياق ذاته، ألغت الهيئة الترخيص الممتاز لمرافق الاتصالات الدولية الممنوح لشركة نورث ستار للتكنولوجيا والصادر بتاريخ 22 مارس 2005 بموجب قانون الاتصالات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2002.

وكانت الهيئة أعلنت عن عزمها إلغاء الترخيص الممتاز لمرافق الاتصالات الدولية الممنوح للشركة بناء على طلبها، ودعت الأطراف من ذوي المصلحة إلى تقديم ملاحظاتهم بهذا الخصوص. وأكدت الهيئة أن الترخيص الممنوح لشركة نورث ستار للتكنولوجيا يعتبر لاغيًا اعتبارًا من تاريخ النشر في الجريدة الرسمية (نشر بتاريخ 21 ديسمبر الجاري)، إذ إنها لم تتسلم أية ملاحظات من الأطراف ذوي المصلحة.

يذكر أن شركة نورث ستار للتكنولوجيا تأسست في 9 يناير 2005، برأس مال مليون دينار، وتعمل في نشاط الترخيص الممتاز لخدمات الاتصالات الدولية، والترخيص الممتاز لمرافق الاتصالات الدولية، والترخيص العادي لخدمات الإنترنت، وتجارة بيع معدات المعلومات والاتصالات بالتجزئة، وكذلك الطباعة، والترخيص العادي لتقديم خدمات القيمة المضافة، علاوة على الأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة.