+A
A-

“فيفا” تستحوذ على “ميناتليكوم” التابعة لبيت التمويل الكويتي

 وقعت شركة فيفا البحرين، وبيت التمويل الكويتي - البحرين اتفاقية تستحوذ فيفا من خلالها على 100 % من أسهم شركة “ميناتليكوم”، إحدى مزودي خدمة الإنترنت في المملكة والتابعة لبيت التمويل الكويتي. وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيفا البحرين عليان الوتيد “نحن سعداء بالإعلان عن استحواذنا على شركة “ميناتليكوم” في خطوة إستراتيجية لنا في سوق ديناميكية وتنافسية كسوق الاتصالات في البحرين. إذ ستعزز عملية الاستحواذ هذه بشكل كبير من موقع فيفا البحرين الرائد في مجال النطاق العريض وقطاع الاعمال، حيث ستساعدنا على تطوير ما نقدمه لعملائنا من خلال الاستفادة من قدرات “ميناتليكوم” في هذا المجال. كما يؤكد هذا الاستحواذ التزامنا بالاستثمار في اقتصاد البحرين والمساهمة في بناء وتطوير المملكة، الأمر الذي يتماشى مع إستراتيجية النمو في فيفا، والتي تركز على تقديم خدمات مبتكرة، واتصال سلس وقيمة مضافة لعملائنا”.

وأضاف “كما ستسمح لنا عملية الاستحواذ هذه بتعزيز قدراتنا التقنية لتقديم المزيد من المنتجات والخدمات المبتكرة، إذ إنه وبالرغم من النمو والنجاحات المستمرة التي حققناها في البحرين على مدى السنوات السبع الماضية، فإن نجاح “ميناتليكوم” في قطاع النطاق العريض المنزلي سيكون داعماً أساسياً لنمو فيفا البحرين في السنوات المقبلة”.

من جانبه، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي-البحرين عبدالحكيم الخياط “نود أن نهنئ شركة فيفا البحرين على استحواذها على شركة “ميناتليكوم”، والتي تم تأسيسها من جانب بيت التمويل الكويتي-البحرين، والتي أصبحت إحدى مزودي خدمات الاتصالات الرائدة في المملكة. وكمستثمر مالي، فإن الوقت قد حان لنا للتخارج من استثمارنا في “ميناتليكوم” لصالح شركة مثل فيفا إحدى أهم مشغلي الاتصالات ليس فقط في البحرين، ولكن في المنطقة ككل، وهي بإمكاناتها المعروفة قادرة على الاستفادة من هذا الاستحواذ بالشكل الأمثل”.

وأضاف: “إن ما يميز “ميناتليكوم” ليس الأصول القيمة فحسب، بل الأهم من ذلك هو كادر العمل والكفاءات البشرية المؤهلة القادرة على المنافسة بشكل مميز في سوق تنافسية كالبحرين. وأود هنا أن أشكرهم على جهودهم خلال الفترة الماضية.