+A
A-

الترخيص لـ 4 شركات تنظم رحلات صيد اللؤلؤ

قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة إن المجال مفتوحًا أمام السياح والهواة والمواطنين للقيام برحلات الغوص لاستخراج اللؤلؤ.

وكشف عن إعطاء الترخيص لـ 4 شركات للقيام برحلات بحرية خاصة بالغوص لصيد واستخراج اللؤلؤ، لافتًا إلى أن ذلك يتيح للشباب فرصة عيش تجارب ممتعة وممارسة مهنة الأجداد.

وأكد الشيخ خالد في تصريحات صحافية سابقة أن ذلك يهدف إلى إحياء صناعة اللؤلؤ في البحرين وحماية “الهيرات” عبر الصيد المستدام، وتعزيز مكانة البحرين كمركز عالمي للؤلؤ الطبيعي.

والعمل في صيد واستخراج اللؤلؤ من أقدم الصناعات التي عرفتها البحرين واعتمد عليها الاقتصاد الوطني قديمًا.

وبدأت أولى الشركات المرخص لها بتشغيل رحلات رسمية لصيد واستخراج اللؤلؤ منتصف ديسمبر الجاري. وأفادت هيئة البحرين للسياحة في بيان أن رحلات صيد واستخراج اللؤلؤ ستكون وفق إجراءات تنظيمية ترتكز على حماية البيئة البحرية، إذ يسمح للمشاركين سواء من المواطنين أو المقيمين والسياح بصيد 60 محارة في كل رحلة.

يذكر أنه تم تدشين الخطة الوطنية لإحياء صناعة اللؤلؤ في البحرين التي أُقِرَت من قبل مجلس الوزراء واللجنة التنسيقية الهادفة لحماية البيئة البحرية وتعزيز آلية تنظيم واستغلال الصيد البحري. وتندرج هذه البادرة ضمن إستراتيجية الهيئة طويلة المدى لتطوير القطاع السياحي والتي تقع تحت مظلة تسويق الهوية السياحية “بلدنا بلدكم” والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني وعلى المستويين الإقليمي والعالمي، وإبراز المقومات السياحية لدعم الجهود التي تعزز من إسهام القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.