+A
A-

راشد بن خليفة: ندعم الفنان البحريني للوصول للعالمية

أكد معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية، على حثه للجامعة الأهلية لإقامة معرض الخط العربي والفن التشكيلي المقبل في اليابان، مشيراً إلى أن اهتمام اليابان بوجه خاص بفن الخط العربي يمنح فرصة للفنانين البحرينيين المتميزين بالخروج من النطاق المحلي إلى النطاق العالمي الذي يبرز مواهبهم ويحقق طموحاتهم.
وعبر معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة في تصريح لوكالة أنباء البحرين "بنا" عن بالغ سعادته بمستوى معرض الجامعة الأهلية الثاني للخط العربي والفن التشكيلي الذي افتتح صباح اليوم بمركز عيسى الثقافي تحت رعايته الكريمة، مؤكداً أن المعرض الذي نظمته الجامعة الأهلية للسنة الثانية على التوالي وشارك فيه 45 فناناً بحرينياً يعد معرضاً متميزاً استطاع أن يحوز على الاعجاب والتقدير، مشيراً إلى ان المعرض أكد على تميز الفنان البحريني في فن الخط العربي الذي يعد أحد الفنون التي تمتلك تاريخاً طويلاً وعمقاً فنياً وثقافياً، وتتطلب دقة في تحديد المقاييس المطلوبة للوصول إلى العمق الفني المنشود.


وأشار معاليه أن مشاركة الفنان البحريني في هذه النوعية من المعارض تثقل موهبته وتطور رؤيته الفنية وتجعلها أكثر عمقاً.
من جانبه أكد رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور عبد الله الحواج أهمية الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية لهذا الحدث الذي عكس دعمه للحركة الفنية والفنانين والمبدعين البحرينيين؛ إيمانًا منه بأن رسالة الفن ذات أهمية في دعم نهضة المجتمع، عبر تشكيل وجدان مجتمعي، يسعى إلى الإنجاز، وقناعته بأن الاستثمار في مجال الثقافة والفن أحد الأدوات المهمة في بناء الطاقات وتحفيزها على العمل، مشيراً إلى أن الفن في قيمته الإبداعية ودلالاته الحضارية يمثل رسالة سامية تعبر عن عراقة الأمم وتطورها في الارتقاء بالذوق العام وتشكيل وعي ووجدان الشعوب.
ونوه الحواج إلى أن الجامعة الأهلية تعتز وتفخر بما تضمه مملكة البحرين من نخبة متميزة من الفنانين التشكيليين والخطاطين الرواد الذين استطاعوا بإبداعاتهم أن يعبروا عن الوجه الحضاري للمملكة، باعتبارها بلدًا عرف عنه ريادته في مجال الفن والإبداع.
ودعا الحواج الفنانين المشاركين في المعرض، إلى اتخاذ إبداعاتهم وسيلة لتعزيز ثقافة طلب العلم، ونشر مبادئ المواطنة والسلام والمحبة لمواجهة مختلف أفكار التطرف والعصبية التي تهدد الإنسانية جمعاء.
من جانبه أكد رئيس لجنة الشراكة المجتمعية بالجامعة البروفيسور فؤاد آل شهاب أن الجامعة تسعى إلى تحقيق المزيد من الأهداف ضمن اقامتها لهذه النوعية من المعارض والتي تتضمن استفادة طلاب الجامعة من هذا النمط من الفعاليات، خلال مشاركتهم في تنظيمها، بالإضافة إلى الاستفادة من الورش التدريبية المصاحبة، مشيراً إلى مبادرة الجامعة الأهلية لمثل هذه الفعاليات التي تثقل طلابها اكاديميا وفنياً.
وتضمن المعرض الذي يستمر حتى 26 من شهر مارس الجاري، معروضات فنية يصل عددها إلى أكثر من 100 عمل فني من الخط العربي والفن التشكيلي ل 45 فناناً بحرينياً.
وشهد معرض الجامعة الأهلية للخط العربي والفن التشكيلي في نسخته الثانية حضور كبير من قبل العديد من الفنانين والأكاديميين والمثقفين، وأساتذة الجامعة الأهلية وطلابها والمهتمين بالحركة الفنية التشكيلية والخط العربي في مملكة البحرين.