+A
A-

"الحداد" يحوز ذهبية الموسيقى العالمية عن ألبومه "Vincent"

حاز المؤلف الموسيقي البحريني محمد حداد الميدالية الذهبية، ضمن جوائز "Global Music Awards" للموسيقى العالمية 2016، بفضل ألبومه الأخير "Vincent" الذي صدر ضمن مشروع إبداعي أدبي موسيقي وفوتوغرافي مشترك مع الشاعر الكبير قاسم حداد والفوتوغرافية طفول حداد "دفاتر فنسنت فان جوخ".

وبحسب الموسيقي محمد حداد وفي حيث عن فكرة الألبوم، قال إن "خلف هذه الألوان المبهجة التي اشتغل بها فنسنت، توجد ألوان قاتمة ساهمت في تكوينه النفسي، حاولت في هذا الألبوم استدعاء هذه الألوان الحميمة التي ربما لم تظهر في لوحاته بشكل واضح، كما حاولت ترجمتها إلى نغمات تحاكي انطباعيته وألمه الذي لم يهدأ طوال حياته".

وتعتبر جائزة الموسيقى العالمية "Global Music Awards" من أهم المسابقات التي تكرم الفنانين من جميع أنحاء العالم. وهي جائزة متخصصة في الاحتفاء بالمؤلفات الأصلية والأعمال الفريدة، وتقوم بتكريم الموسيقيين المستقلين، وتعتبر شهادة على المصداقية الفنية للموسيقيين حول العالم.

ويحصل الفائزون من خلالها على مقابلات حصرية في المجلة الموسيقية المرموقة Billboard Magazine، كما يحصل الفائزين على فرصة الالتقاء بخبراء موسيقيين في لقاءات حوارية احترافية.

كما حصل ألبومه "طرفة" على الجائزة الذهبية ضمن "جوائز بريستيج الموسيقية" "Prestige Music Award" في قائمة الموسيقى المعاصرة.

وهو أيضاً عمل آخر مشترك أنجزه الموسيقي الحداد مع الشاعر قاسم حداد عن كتابه "طرفة بن الوردة" بمعية الفوتوغرافية طفول الحداد، وتم ترشيح مقطوعة "ذوي القربى" من الألبوم للجائزة.