العدد 2138
الجمعة 22 أغسطس 2014
banner
فضفضة وطنية أسامة الماجد
أسامة الماجد
سوالف
الجمعة 22 أغسطس 2014

- لماذا زيادة رسوم تأشيرة السياح؟
لفت انتباهي خبر زيادة رسوم تأشيرة السياح ورجال الأعمال بدءا من أكتوبر، وسبب الزيادة كما ذكر الخبر أنه ضمن جهود إدارة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة لتحسين الخدمة وتسهيل الحصول على تأشيرات الدخول إلى المملكة.
كيف يأتي تحسين الخدمة مع زيادة في السعر؟ ثم إن مسألة الزيادة ربما ستضر بالوضع السياحي وكتبنا عن هذه الإشكالية كثيرا.
البحرين بحاجة إلى تقديم تسهيلات للزوار وليس رفع الأسعار. حقيقة لا أرى أي داع لزيادة رسوم تأشيرات السياح وعلى الإدارة مراجعة المسألة.

- الرفاع حقل تجارب لشركات المقاولات
قال عضو مجلس بلدي الجنوبية إن منطقة الرفاع ستشهد حفريات أكثر خلال الشهرين المقلبين، داعيا الأهالي للصبر.
“الصبر”... لقد نفذ صبر أهالي الرفاع كثيرا جراء الحفريات التي لا تنتهي وكأني بالرفاع أصبحت حقل تجارب لشركات المقاولات، كل شارع في منطقة الرفاع الشرقي مشوه وبه عيوب لا يمكن إصلاحها أبدا إلا بمعجزة. كتبت عدة مرات عن الحفريات القريبة من محلات رامز بالرفاع ولا حياة لمن تنادي.
ثم الأمر السيئ الذي نلاحظه هو أنه بعد الانتهاء من أعمال صيانة الشوارع تزداد سوءا عن السابق، فالمقاول الذي يشرف على العمل يأخذ الشارع لحما ويتركه عظما كما يقول المثل. “يستلم الشارع بنص عمر ويرجعه إلى الدولة بدون عمر”!
عن أي صبر تتحدث يا سعادة النائب وأهلنا في الرفاع ملوا الحفريات والشوارع المتهالكة، عن أي صبر تتحدثون وأكثر منطقة تعاني من تردي البنية التحتية هي منطقة الرفاع، يا سعادة النائب، توالى على مجلسكم أكثر من اسم وعقدت مئات الاجتماعات وشكلت عشرات اللجان، والنتيجة واحدة.
- تحية لرجال الجمارك
نحي الإخوة العاملين في الجمارك وبالأخص المسؤولين عن تفتيش الشاحنات بجسر الملك فهد. جهود جبارة وفي طقس حار جدا. فكما نعرف أن تفتيش سيارة صالون صغيرة يختلف كليا عن تفتيش شاحنة بها أطنان من البضائع. لذا نتمنى من الإدارة مكافأة هؤلاء الموظفين لأنهم يستحقون بالفعل، ولا نبخص حق بقية الأقسام ولكن أتصور أن لهؤلاء وضعا آخر.

- فتنة جديدة لأمين عام الوفاق
فتنة جديدة يقذفها أمين عام الوفاق في المجتمع البحريني، حيث هدد البحرينيين من أصول مصرية بإعادتهم إلى مصر بتوابيت. هذا التصريح الخطير لم يصدر منه إلا لسبب واحد وهو ترك الحبل وعدم محاسبته وتركه يعبث بأمن الوطن لفترة طويلة، هذا ليس هو التصريح الطائفي الأول الذي يصدر منه، إنما سبقته عدة تصريحات وكلها طائفية وتشعل الفتنة والشقاق في المجتمع، ولكن لا نرى تحركا واضحا من قبل الدولة سوى الاكتفاء باستدعائه إلى النيابة ثم تركه. هذا التصريح الخطير وغير المقبول أبدا من كل المجتمع البحريني، يجب أن يجابه بحزم من الدولة لا أن يمر هكذا مرور الكرام.
لقد تطاول هذا الشخص كثيرا وأساء إلى البحرين وأهلها وإلى كل المقيمين، وجاء الوقت لمحاسبته.

- مجلة مختصة بالطفل
لا أعلم لماذا لا تكون عندنا مجلة مختصة بالطفل أسوة بمجلة ماجد الشهيرة؟ فالمجلات الصغيرة الملحقة مع بعض الصحف ليست بالمستوى المطلوب ويفترض أن يتطور هذا المشروع. لدينا الجهات التي بإمكانها تبني هذه المجلة وأصحاب الاختصاص كثيرون.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية