+A
A-

تعاون بين “البلديات” و“إدامة” لتطوير إدارة العقارات

وقعت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مذكرة تفاهم مع شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)؛ بهدف تنمية وتعزيز العوائد الاقتصادية المشتركة بين الطرفين.

ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ومن جانب الشركة الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) أمين العريض بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وذلك في مكتب الوزير بشؤون الأشغال.

وتضمنت بنود مذكرة التفاهم اتفاق الطرفين على اتخاذ جميع الإجراءات الأزمة للتنسيق والتعاون فيما بينهما لإيجاد آلية مشتركة لتنظيم عملية إدارة وتطوير واستثمار العقارات التي تؤول ملكيتها للوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والتي ستتكفل بها شركة “إدامة” نيابية عن الوزارة لتحقيق العائد المناسب من خلال الاستغلال الأمثل لتلك العقارات.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تعنى بتفعيل سبل التعاون والتنسيق بين الطرفين ومتابعة تنفيذ البنود الواردة في المذكرة ودارسة المقترحات التي تنسجم مع الأهداف المشتركة والتي يقدمها أي من الطرفين بشأن العقارات أو الأراضي كل على حدة مع وضع آلية عمل تنفيذها

وأوضح وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني “أن توقيع مذكرة التفاهم جاء تحقيقا لتعزيز روح التعاون المشترك والمثمر بين الوزارة وشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)؛ من أجل تنمية وتعزيز العوائد الاقتصادية المشتركة بين الطرفين”.

وقال الوزير خلف “نهدف إلى تحقيق التعاون المتبادل من أجل تنظيم عملية إدارة وتطوير واستثمار العقارات التي تؤول ملكيتها للوزارة والتي سيعهد بها إلى (إدامة) لتحقيق العائد الأفضل من خلال الاستغلال الأمثل لتلك العقارات”.