+A
A-

خالد بن خليفة يشيد بمضامين تقرير “الخارجية البريطانية”

أشاد رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، بما جاء من مضامين في التقرير السنوي لوزارة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية حول حقوق الإنسان والديمقراطية لعام 2019، وإبرازه لسجل مملكة البحرين الإيجابي في مجال الحرية الدينية المندرج ضمن منظومة حقوق الإنسان.

وبين الشيخ خالد أن إشادة تقرير وزارة الخارجية البريطانية بالسجل الحقوقي في البحرين يعكس بوضوح مدى تجذّر حرية الدين والمعتقد في المملكة بفضل الرؤى السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وحرص جلالته على ترسيخ قيم التسامح والتعايش السلمي وتعميمها محليًا وعلى مستوى مختلف أقاليم العالم.

وأوضح الشيخ خالد أن التقرير البريطاني يثبت للعالم مدى تنامي ممارسة العقيدة والتعبد بحرية كحق أصيل كفله الدستور ومن حقوق الإنسان الرئيسة المصونة في المملكة، ما يجعل البحرين نموذجًا يحتذى في ضمان واحترام الحريات الدينية إقليميا وعالميا.

وأكد رئيس مجلس الأمناء التزام المركز بمواصلة طرح المزيد من البرامج النوعية التي تستهدف شريحة أكبر من المجتمع خصوصا الشباب من كلا الجنسين لغرس قيم التسامح والتعايش واحترام الآخر المختلف، مع التركيز على نقل أجمل الصور في نماذج حرية الدين والمعتقد.