+A
A-

توثيق تاريخ اكتشاف النفط وتحويل الأرشيف إلكترونيًا

أقامت لجنة أرشفة الوثائق والمخاطبات بالوزارة، صباح أمس وبالتنسيق مع شركة نفط البحرين (بابكو) محاضرة تعريفية حول الأرشيف الإلكتروني بشركة بابكو، التي تعتبر من رواد الأرشفة الإلكترونية في مملكة البحرين وتحتفظ بتاريخ عريق لاكتشاف النفط بمملكة البحرين في العام 1932.

يأتي ذلك بناء على توجيهات وزير الخارجية عبداللطيف الزياني، واهتمامه بأهمية حفظ وتوثيق جميع الوثائق والمخاطبات بوزارة الخارجية في الأرشيف الإلكتروني.

وتحدث خبير الأرشيف الإلكتروني بشركة نفط البحرين (بابكو) ستيف ليفر، حول أهمية توثيق تاريخ اكتشاف النفط بمملكة البحرين وتحويل الأرشيف إلكترونيًا، وذلك لتسهيل عملية البحث للباحثين والطلبة وإتاحة المعلومات لهم بكل يسر وسهولة، كما استعرض أبرز التحديات التي واجهت فريق العمل في عملية أرشفة وتوثيق الوثائق المهمة، خصوصا الصور التاريخية الفريدة، وكيفية المحافظة على ذلك الإرث التاريخي الكبير.

وفي نهاية المحاضرة، شكر مستشار وزير الخارجية للشؤون الأمنية رئيس لجنة أرشفة الوثائق والمخاطبات بوزارة الخارجية سعيد الفيحاني، مدير إدارة العلاقات العامة بشركة بابكو نواف الغانم، على تعاون الشركة مع لجنة أرشفة الوثائق والمخاطبات بوزارة الخارجية، وللمحاضر ستيف ليفر على ما قدمه من معلومات قيمة أسهمت في تعزيز مفهوم الأرشيف الإلكتروني ومدى أهميته.