+A
A-

سمو نائب رئيس الوزراء: النتائج المشرفة للامتحانات القرائية دليل جودة التعليم في البحرين

 ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة اجتماع المجلس بقصر القضيبية، حيث تمت المصادقة على محضر الاجتماع السابق للمجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ 18 أكتوبر 2017، ومتابعة القرارات الصادرة عنها.

ثم استهل سمو رئيس المجلس بمناقشة البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع بتهنئة طلبة مدارس البحرين بما حققوه من نتائج طيبة في نتائج امتحانات المهارات القرائية التي تم إعلانها من جانب منظمة اليونسكو.

وحققت طالبات مملكة البحرين المركز الأول في هذه الامتحانات على مستوى جميع الدول العربية بحصولهن على (468 درجة) ليتفوقن بذلك على جميع طلاب وطالبات الدول العربية، كما تجاوز العديد من المدارس الحكومية المتوسط العالمي في نتائج هذه الامتحانات.

وأكد سموه أن هذه النتائج المشرفة التي حققها طلبة مملكة البحرين في هذه الامتحانات التي تشرف عليها مؤسسات علمية دولية رائدة لهي خير دليل على جودة التعليم في مملكة البحرين والمستوى العلمي المتقدم الذي وصل إليه الطلبة فيها.

ثم استعرض المجلس تقرير هيئة جودة التعليم والتدريب حول نتائج مراجعة المؤسسات التعليمية والتدريبية، حيث تضمن التقرير مقارنة بين أداء عدد من المدارس الحكومية في الدورتين الثانية والثالثة، إذ عبر سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب عن ارتياحه لما ورد في التقرير من بيانات تشير إلى ارتفاع عدد المدارس الحكومية الحاصلة على تقييم ممتاز، إضافة إلى حدوث تحسن في أداء عدد من المدارس الأخرى.