+A
A-

سمو قرينة العاهل: متابعة تنفيذ مخرجات يوم المرأة لينعكس على تقدم البحرين

استقبلت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة الجهات الداعمة ليوم المرأة البحرينية “المرأة في المجال الهندسي” يتقدمهم نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الإشرافية العليا ليوم المرأة البحرينية 2017 الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وذلك في مقر المجلس الأعلى للمرأة في الرفاع.

وخلال اللقاء، تسلمت سموها التقرير الختامي لبرنامج عمل يوم المرأة البحرينية لهذا العام من الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، وقامت سموها بتكريم الشيخ خالد على تفضله بالإشراف على أعمال اللجنة وما نتج عن ذلك من نشاط لافت ومخرجات متميزة وتوصيات نوعية سيكون لها أبلغ الأثر على حضور المرأة في المجال الهندسي.

كما تفضلت سموها بتقديم تكريم خاص لرئيس شركة (جيبك) عبدالرحمن جواهري لاختياره الشخصية الداعمة لتقدم المرأة البحرينية في المجتمع من مؤسسات القطاع الخاص.

وبهذه المناسبة، أكدت صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة خلال اللقاء أهمية مناسبة يوم المرأة البحرينية وما تحظى به من اهتمام ومتابعة مباشرة من صاحب الجلالة الملك، منوهة سموها بنجاح الفعاليات والأنشطة المصاحبة ليوم المرأة البحرينية هذا العام، وتميز تتويجها بالاحتفال الرسمي، مشيدة سموها في هذا الصدد بجهود اللجنة الإشرافية العليا ليوم المرأة البحرينية برئاسة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، واللجان التنفيذية التابعة وما ساهم ذلك من تحقيق نجاح طيب لموضوع هذا العام.

وأشادت سموها بمخرجات برنامج عمل يوم المرأة البحرينية، والذي جاء في السياق ذاته ما تطمح له هذه المبادرة الوطنية من مراجعة شاملة لمشاركة المرأة البحرينية في مجالات العمل الوطني.

وأشادت سموها بتوصيات البرنامج الذي ركز على مراجعة وتطوير السياسات والتشريعات وأنظمة العمل، والإرشاد والتوجيه الأكاديمي والمهني، وبرامج التعليم والتدريب والتطوير الذاتي للمهندسات، وتهيئة البنى التحتية والتصاميم الهندسية من منظور إدماج احتياجات المرأة، وأعربت صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة عن تطلعها إلى متابعة تنفيذ مخرجات يوم المرأة بما ينعكس إيجابياً على تقدم مملكة البحرين في هذا المجال.

ووجهت سموها خلال اللقاء، الشكر والتقدير لكل مؤسسة ساهمت في إنجاح فعاليات وأنشطة يوم المرأة البحرينية 2017 من المؤسسات الرسمية والوزارات والمؤسسات الخاصة والمؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في تنشيط المناسبة من خلال تنظيم المؤتمرات واجتماعات العمل المكثفة والدراسات العلمية والمسابقات المتخصصة.

من جانبه، قدم نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الإشرافية العليا ليوم المرأة البحرينية 2017 الشكر والتقدير لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة نيابة عن جميع أعضاء اللجنة من خلال العمل طوال الأشهر الماضية، حيث عملت اللجنة بالتعاون مع فريق الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة على تسليط الضوء على إنجازات المرأة البحرينية في المجال الهندسي وإبراز قصص نجاحها، ورصد التحديات كافة التي تواجهها والعمل على معالجتها.