العدد 5666
الجمعة 19 أبريل 2024
banner
دوري الأبطال تحت المجهر
الجمعة 19 أبريل 2024

* نجح نادي ريال مدريد الاسباني من مخالفة كل التوقعات وخطف بطاقة التأهل للدور النصف نهائي لدوري ابطال أوروبا بعد أن استدرج نادي مانشستر سيتي الإنجليزي للركلات الترجيحية التي ابتسمت للمرينغي وسط ذهول كبير من جماهير السيتي الحاضرة في ملعب الاتحاد. 
ورغم تأهل ريال مدريد الا أنه قد واجه سيلا من الانتقادات على الطريقة التي اعتمدها مدرب الفريق كارلو انشيلوتي طيلة أوقات المباراة... إذ كانت المباراة عبارة عن سيطرة واستحواذ كامل للسيتي لأغلب فتراتها في مقابل تكتل دفاعي مستميت من لاعبي ريال مدريد... وفي حقيقة الامر لا نعلم سبب كل هذه الانتقادات...فهل من انتقد أداء المرينغي كان ينتظر أن يلعب الفريق الكرة الهجومية ويسعى لفتح اللعب أمام فريق شرس هجوميا ويعتمد في أسلوبه على الاستحواذ واللعب على أخطاء الخصوم كما لو كان سيواجه قرناطة أو خيتافي في الليغا الاسبانية؟!!. 
لنتحدث بعقلانية وواقعية...لا يمكن اقصاء مانشستر سيتي إلا بالدفاع واللعب على الهجمات المرتدة...لأن أي تكتيك آخر سينتهجه أي فريق يلعب ضده قد يعرض نفسه لهزيمة مهينة وقاسية وذلك بسبب أن السيتيزنز يعتبر الفريق الأقوى في العالم والأكثر شراسة هجومية من بين جميع الفرق الأخرى، لذلك فإن الأسلوب الذي انتهجه انشيلوتي كان الاصح والاذكى ونجح بسببه في تحقيق مبتغاه بوصول الفريق الملكي للدور النصف نهائي. 
* لا يجب أن يلوم الارسنال إلا نفسه على خروجه المرير من دوري الابطال أمام بايرن ميونيخ الألماني...فالارسنال على الورق كان هو المفضل لتجاوز عقبة البايرن وذلك بسبب أن هذه النسخة هي الاسوأ للبايرن منذ 15 عاما تقريبا في الوقت الذي يمر فيه الارسنال بفورمة عالية وبالتالي قد لا تسنح له فرصة سانحة للعبور كهذه في الاعوام القادمة. 
* كشفت مباراة باريس سان جيرمان عن قلة خبرة مدرب نادي برشلونة الاسباني تشافي بعد أن اتخذ العديد من القرارات الخاطئة خصوصا بعد طرد أرواخو والتي تسببت بإضعاف المنظومة الدفاعية للفريق وتعرض الفريق لهزيمة قاسية. 
* كما قلناها مسبقا أن ملعب سيغنال إدونا بارك الخاص بنادي بروسيا دورتموند الألماني سيظل جحيما لكل الخصوم وبالتالي ليس مستغربا سقوط أتلتيكو مدريد فيه!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية