الأمن الإلكتروني.. حصن الوطن في زمن الشائعات

| محمد سعد المران

في زمن تتسارع فيه التحديات الرقمية وتتخذ فيه التهديدات أشكالاً جديدة، يبرز رجال الأمن الإلكتروني كخط الدفاع الأول عن الوطن، ساهرين على حماية أمنه واستقراره وصون وحدته الوطنية. ومن هذا المنطلق، نتقدم بخالص الشكر وعظيم التقدير إلى سعادة العميد الركن أحمد بن سعد الرميحي، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، وإلى جميع الضباط والأفراد العاملين في هذا الجهاز الأمني المتميز، تقديراً لما يبذلونه من جهود وطنية مخلصة وعمل دؤوب في حماية المجتمع وتعزيز أمنه. لقد أثمرت هذه الجهود كشف وضبط العديد من المخالفين والمتجاوزين للقانون، والتصدي بحزم لكل من يحاول نشر الفتنة أو الإساءة إلى الوحدة الوطنية أو المساس بالنسيج الاجتماعي المتماسك الذي تتميز به مملكة البحرين. كما أسهمت هذه الجهود في مواجهة الجرائم الإلكترونية والشائعات والحملات المغرضة التي تستهدف أمن البلاد واستقرارها. إن ما يقدمه رجال الأمن الإلكتروني يجسد نموذجاً وطنياً يحتذى به في الإخلاص والتفاني، ويعكس جاهزية المؤسسات الأمنية البحرينية في التعامل مع مختلف التحديات، بما يحفظ للوطن أمنه وللمجتمع طمأنينته. وإذ نعبر عن فخرنا وامتناننا لهذه الجهود المباركة، فإننا نسأل الله العلي القدير أن يوفقهم ويسدد خطاهم، وأن يديم على مملكة البحرين نعمة الأمن والاستقرار، وأن تبقى رايتها خفاقة في ظل دولة القانون والعدالة. كل الشكر والتقدير لحراس الفضاء الإلكتروني، فهم جنودٌ يعملون بصمت، ويصونون أمن الوطن ووحدته بإخلاص ومسؤولية.

*كاتب بحريني