بالفيديو والصور: “الصحفيين” تكرّم نخبة من القيادات الإعلامية
| ندى فهد - تصوير: رسول الحجيري
نظّمت جمعية الصحفيين البحرينية فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ويوم الصحافة البحرينية، وذلك في مجمع السيف، بحضور نخبة من الإعلاميين والمهتمين بالشأن الصحافي. وشهدت الفعالية تكريم عدد من القيادات الإعلامية تقديرًا لإسهاماتهم البارزة في تطوير المشهد الإعلامي، وتعزيز دور الصحافة في نشر الوعي وترسيخ قيم السلام، وذلك ضمن رؤية هذا العام “صناعة مستقبل يسوده السلام”. وفي هذا الإطار، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي أن مشاركة ملك البلاد المعظم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برسالة سنوية للصحافيين تمثل تقديرًا ساميًا لدور الصحافة في البحرين وعلى مستوى العالم، لما تضطلع به من مسؤولية في تعزيز التقارب بين الشعوب وترسيخ قيم السلام والاستقرار. وأوضح أن الجمعية حرصت خلال هذه المناسبة على تكريم مجموعة من القيادات الصحافية والإعلامية تقديرًا لدورهم البارز، خاصة خلال المرحلة التي مرت بها المملكة، لاسيما أثناء العدوان الإيراني الغاشم، مشيرًا إلى أن التكريم الأكبر تمثل في الرسالة الإنسانية التي وجهها جلالة الملك المعظم إلى الأسرة الصحافية البحرينية، والتي اعتُبرت وسام فخر وتقدير لجميع الصحفيين. ورفع الشايجي، باسم الأسرة الصحافية، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى جلالة الملك المعظم على دعمه المتواصل وحرصه السنوي على مشاركة الصحفيين احتفالهم بهذه المناسبة. من جانبه، أعرب النائب أحمد السلوم عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية التي تجمع الصحفيين في يومهم، مؤكدًا أن الاحتفال بيوم حرية الصحافة يعكس أهمية هذا القطاع الحيوي ودوره في المجتمع. وأشاد بالخطاب الملكي الذي تضمن تكريمًا مباشرًا للصحافيين، معتبرًا أنه يعكس التقدير الكبير الذي تحظى به الأسرة الصحافية في البحرين. كما أشار إلى أن الحضور عبّروا عن ولائهم للوطن وقيادته من خلال توقيع عريضة ولاء مرفوعة إلى حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، مؤكدًا أن هذه المبادرة تعكس عمق الانتماء والوفاء للوطن، معبرًا عن شكره وتقديره لما تحظى به البحرين من دعم ورعاية. بدورها، أكدت النائب د. مريم الظاعن أن الفعالية عكست حجم التقدير الذي تحظى به الكفاءات الإعلامية في البحرين، مشيرة إلى أن تكريم القيادات الإعلامية البارزة جاء تقديرًا لما قدموه من جهود في نقل الصورة الحقيقية للأحداث، خاصة خلال الفترة الأخيرة وما شهدته المملكة من عدوان إيراني غاشم. وأوضحت أن هذه القيادات تمثل أعمدة أساسية في مسيرة الصحافة البحرينية، وأن الأجيال الحالية تسير على خطاهم، مؤكدة أن الصحافة في البحرين تشهد تطورًا مستمرًا رغم التغيرات التي يشهدها القطاع الإعلامي، مع الحفاظ على دورها المحوري كمنبر للقلم الحر. وفي السياق ذاته، أكد الإعلامي علي حسين أن ما قام به الجسم الصحافي والإعلامي خلال فترة العدوان الإيراني الغاشم شكّل واجبًا وطنيًا، معتبرًا أن ذلك يمثل وسام فخر حقيقيًا إلى جانب التقدير السامي من القيادة. وأشار إلى أن الإعلام البحريني خاض معركة وعي في مواجهة الروايات المغلوطة، وتمكن من نقل الحقيقة والدفاع عن مواقف المملكة، وتوضيح الصورة العادلة لموقف البحرين تجاه تلك الاعتداءات الغاشمة. وأضاف أن هذا الدور يأتي تكاملاً مع جهود رجال قوة الدفاع والحرس الوطني ووزارة الداخلية الذين قدموا تضحيات كبيرة في حماية الوطن، مؤكدًا اعتزاز الإعلاميين بدورهم في تمثيل صوت المواطنين ورفع راية الحق البحرينية. وجدد التأكيد على الولاء التام للقيادة الرشيدة، والاستعداد الدائم لمواصلة أداء الرسالة الإعلامية الوطنية، بما يسهم في تعزيز أمن واستقرار المملكة.