تركيا.. وزير النقل: هجوم على ناقلة نفط تركية في البحر الأسود
| العربية.نت
تعرضت ناقلة نفط تديرها تركيا لهجوم صباح الخميس في البحر الأسود، يُرجّح أنه تم بواسطة مسيّرة بحرية، وفق ما أعلنه وزير النقل التركي عبد القادر أورال أوغلو.
وصرّح الوزير خلال مقابلة تلفزيونية: "يمكنني القول إن سفينة ترفع علماً أجنبياً وتديرها شركة تركية، حمّلت نفطاً خاماً من روسيا، أبلغت عن انفجار في حجرة المحرّك بعد منتصف الليل"، مضيفاً: "نظنّ أن حجرة المحرّك كانت مستهدفة... والهجوم نُفّذ بواسطة مركبة سطحية مسيّرة".
وتشير التقارير الأولية إلى أن الناقلة كانت في طريقها من الموانئ الروسية قبل استهدافها، مما يزيد من وتيرة التوتر في ممرات شحن الطاقة بالبحر الأسود موازاة مع الاضطرابات القائمة في الشرق الأوسط.