رئيس الأوقاف الجعفرية يفتتح مأتم جنوسان بعد إعادة البناء بحلة متميزة
افتتح رئيس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح صباح اليوم (الأحد) مأتم جنوسان بالتزامن مع احتفالات النصف من شعبان تيمناً بذكرى ولادة الإمام المهدي (عج)، وبحضور أعضاء مجلس الأوقاف الجعفرية والسيد عبدالجليل علي الحايكي مدير عام الأوقاف الجعفرية ووالنائب الدكتور مهدي الشويخ والدكتور شيد شبر السيد إبراهيم الوداعي رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية جمع من الشخصيات والأهالي.
وخلال كلمته في الحفل أشاد رئيس الأوقاف الجعفرية بالاهتمام الكبير الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله وما توليه القيادة الرشيدة من رعايةٍ دائمةٍ لدور العبادة بما يجسد الدعم الراسخ للعمل الوقفي والخيري والإنساني.
كما نوه الطريف بمبادرات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية برئاسة معالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بتوجيهات سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة في تسهيل إجراءات بناء وإعمار وصيانة دور العبادة في مختلف مناطق البحرين، لما لها من دور فاعل في نهضة المجتمع واستقراره بإشاعة قيم التعاون والتكاتف والوحدة والتكافل والبناء، وإسهامها الفعال في تعزيز المواطنة الصالحة
وقال الصالح: يسعدنا أن نشهد معاً افتتاح هذا الصرح الحسيني الكبير الذي يتوج عملاً جباراً وجهداً مضنياً من القائمين عليه، ولجنة البناء واللجان المساندة وبإخلاص منتسبي المأتم وبالتعاون مع الأوقاف الجعفرية، حتى أضحى منارة تضيئ سماء القرية بما اشتمل عليه المأتم كصرح حسيني متكامل يلبي تطلعات الأهالي الكرام بما يحويه من صالات ومرافق متكاملة وعصرية".
وأكد الصالح أنّ الأوقاف الجعفريّة، ممثَّلةً في رئيسها وأعضاء مجلس إدارتها، ولجانها المتخصّصة، وجهازها الإداري التّنفيذي، تعمل على خدمة الوقف وتطويره، والسّعي المتواصل لرعاية دور العبادة، من جوامع ومساجد ومآتم وحسينيّات، وتبذل الجهد بشكل دائم ومستمر على تنظيم شؤونها، وبخاصةٍ فيما يتعلّق بإدارة هذه المراكز الدينيّة والعباديّة، وذلك من خلال مساعدة القائمين عليها من المتولين الشرعيين ومجالس الإدارات، وتسهيل مهامّهم، وتعزيز دورهم، والإسهام في تهيئة الظروف المناسبة للنهوض بمسؤولياتهم على الوجه الأمثل.
من جانبه أعرب المتوليان لمأتم جنوسان الحاج عبدالله والحاج إبراهيم ابني عبدالعزيز الجنوساني عن الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس الأوقاف الجعفرية والإدارة التنفيذية على ما قدموه من تعاون كبير في مشروع بناء المأتم، ومنوهاً بتضافر جهود إدارة المأتم وكافة منتسبيه ولجنة البناء مع المقاولين والإشراف الفني والهندسي الأمر الذي أسهم إتمام هذا المشروع المبارك على أكمل وجه وما ظهر عليه من حلة متميزة تعكس طابع العمارة الإسلامية العريقة والمتألقة.