الفنان أحمد السلمان: "مهرجان الكويت المسرحي موعد مع الإبداع"
أشاد الفنان أحمد السلمان، رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي، بالجهود البناءة التي يقوم بها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دعم ورفد مسيرة الحركة المسرحية والثقافية في دولة الكويت. وفي تصريح خاص بمناسبة التحضيرات الجارية لمهرجان الكويت المسرحي، قال السلمان إن المهرجان يمثل موعدًا متجددًا مع الإبداع والاكتشاف، وفضاءً فنيًا خصبًا للحوار والتميز. وأشار إلى أن فرقة المسرح الكويتي تشارك في هذا العرس المسرحي بمسرحية "هم وبقاياهم" للكاتب سامي القريني، ومن إخراج الفنان المتميز علي الحسيني، الذي كان دائمًا وراء عدد من الإنجازات المسرحية الهامة، ويشارك في هذا العرض كوكبة من نجوم وأجيال المسرح. وتابع رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي مثمّنًا الجهود التي يقوم بها المجلس الوطني، حيث أكد أن المجلس يمثل المظلة الحاضنة للثقافة والفنون والآداب في الكويت، وقد استطاع أن يمضي بسفينة الثقافة إلى فضاءات بعيدة عامرة بالإنجازات والبصمات. وأشار إلى أن هذا النجاح يؤكد عمق الاستراتيجية التي يتحرك من خلالها المجلس بقيادة وزير الإعلام ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، عبدالرحمن بداح المطيري. واستطرد السلمان مشيدًا بجهود قيادات المجلس، وعلى رأسهم الأمين العام للمجلس الدكتور محمد الجسار، والأمين العام المساعد لقطاع الفنون مساعد الزامل الذي كان دائمًا نعم العون والمتفهم لدور المسرح، والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة عائشة المحمود. على صعيد آخر، أشار الفنان أحمد السلمان إلى مشاركة فرقة المسرح الكويتي حاليًا في مهرجان الدن المسرحي بسلطنة عُمان من خلال عملين مسرحيين اختارتهما اللجنة المنظمة وهما: مسرحية "أمنية مفقودة"، تأليف عثمان الشطي وإخراج محمد الأنصاري، ومسرحية "من زاوية أخرى"، تأليف مصعب السالم وإخراج محمد جمال الشطي. وفي ختام تصريحه، أكد رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي أن الرهان في الفرقة يظل دائمًا على جيل الشباب من مخرجات المعاهد الفنية، معتبرًا إياهم زاد المستقبل والاستمرارية لغد المسرح.