تحسين انسيابية الحركة المرورية بين المنامة والمحرق
قام وزير الأشغال إبراهيم الحواج، بزيارة ميدانية للاطلاع على سير أعمال مشروع إنشاء الجسر العلوي الرابط بين جسر الشيخ عيسى بن سلمان والشارع 105 بمنطقة البسيتين، وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز انسيابية الحركة المرورية وتطوير البنية التحتية بين محافظتي المحرق والعاصمة. وشارك في الزيارة وكيل وزارة الأشغال الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة، والوكيل المساعد للطرق أحمد التاجر. وفي الزيارة، اطلع الوزير على مستجدات تنفيذ المشروع، مبينا أنه يتضمن إنشاء جسر علوي بمسارين في كل اتجاه؛ لنقل الحركة المرورية القادمة من المنامة عبر جسر الشيخ عيسى بن سلمان إلى شارع المحرق الدائري عبر الشارع 105 في البسيتين، وكذلك لنقل الحركة القادمة من شارع المحرق الدائري باتجاه مدينة المحرق. وأوضح أن المشروع من شأنه تحسين انسيابية الحركة بين المنامة والمحرق عبر جسر الشيخ عيسى بن سلمان وشارع المحرق الدائري الذي تم افتتاحه في نهاية العام 2024. وأضاف الوزير أن المشروع سيسهم في تسهيل التنقل بين المنامة، والمحرق، والبسيتين، والساية، وديار المحرق والمناطق المجاورة، إلى جانب دوره في تخفيف الازدحام المروري عند تقاطع جسر الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع الغوص. كما أشار إلى أن المشروع يشهد حاليا تنفيذ عدد من التحويلات المرورية، داعيا مستخدمي الطريق إلى الالتزام بالإرشادات والتحويلات المرورية حفاظا على سلامة الجميع.